«العفو الرئاسي»: اليوم إعلان أكبر قائمة عفو منذ إبريل الماضي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشف المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اليوم الخميس سيتم اعلان أكبر قائمة عفو منذ اعادة تفعيلها في 26 ابريل الماضي عن المحبوسين احتياطيا وعلى زمة قضايا.

اقرأ أيضًا: طارق الخولي: لجنة العفو الرئاسي من ضمن مخرجات الحوار الوطني

وأضاف العوضي، أن قائمة الافراجات تضم 23 من سجن طرة 26 من سجن أبى زعبل، 8 من سجن القناطر ،1 من سجن المنيا، 2 سجن مركزي، بخلاف عدد من العمال المحبوسين.

وأوضح العوضي إنه سيتم اليوم الخميس 7 يوليو، إنه سيتم الإفراج عن جميع موظفي شركات التأمين المحبوسين في القضية ٨٥٥ لسنة ٢٠٢٠ وعددهم ١٨ موظف، ضمن قرارات العفو الرئاسي.

وقال النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي، وعضو مجلس النواب، أمس الأربعاء 6 يوليو، إنه من المنتظر بموجب قرار عفو رئاسي، خروج أول مجموعة من الغارمين والغارمات من السجون غدا الخميس، بإجمالي 75 حالة وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وتابع طارق الخولي إن سياسات لجنة العفو ترتبط بدراسة حالات الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا أعمال عنف ولا ينتمون لتنظيمات إرهابية.

وأكمل طارق الخولي: "عمل اللجنة مستمر لحين الانتهاء من خروج كافة الأعداد المستهدفة بالعفو الرئاسي من السجون".

ولفت طارق الخولي إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع كافة الجهات المعنية من أجل الإفراج عن الشباب المحبوسين الذين تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد أصدر قرارًا رقم 260 لسنة 2022  بالعفو عن عقوبة السجن المقضي بها على المحكوم عليهم، سعيد عطية إبراهيم، ومحمد عيد الغريب، ومحمد مرسي محمد مرسي، ونُشر القرار في الجريدة الرسمية.

Advertisements