طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: «النظام الجديد أحسن من القديم علشان مش بيظلم حد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: هاجر عودة 

أدي طلاب الثانوية العامة 2022، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة الإنجليزية من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرًا بجميع محافظات الجمهورية.

وقال طلاب الثانوية العامة شعبة العلمية" الامتحان سهل، والنظام الجديد أحسن من القديم لأنه مش بيعتمد علي الحفظ والدش، وفي أفكار بتميز المذاكر من مش مذاكر" 
 
‎أدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الخميس الموافق 7 يوليو، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا بجميع محافظات الجمهورية.  

وأدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)".

 وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، من الثامنة صباحًا؛ وذلك حتى يكون هناك مساحة ومتسع من الوقت لدى رؤساء اللجان لتفتيش الطلاب ودخولهم اللجنة الفرعية.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة، منهم 268 ألفًا و897 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألفًا و882 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات) في ألفين و89 لجنة سير في المدارس بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا| شكاوى من الكيمياء وتباين الآراء حول الجغرافيا لطلاب الثانوية بالقليوبية