الإنجليزي يرسم فرحة العيد على طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أنهى طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وسط فرحة عارمة بسبب سهولة الامتحان.

وقالت هدى سعيد، طالبة بالشعبة العلمية، الامتحان اليوم سهل جدا، وأفضل من الكيمياء ولم أكن أتوقع سهولته، ولكن هناك بعض الصعوبة، معظم النقاط سهلة، لكن هناك أسئلة للتميز، لكنها لم تكن نقاط كثيرة، وأنا راضية عن الامتحان بشكل كبيرة، الامتحان بنسبة 90% سهل.

اقرأ أيضاً| 209 محاضر للمنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة بالإسكندرية 

فيما عبرت نهى طارق السيد، طالبة بالشعبة الأدبية، الامتحان فرحنا اليوم، وكنت خائفة من أن يكون صعب، ويضيع علينا العيد، والامتحان كان مباشر، ماعدا سؤال القطعة كان فيها بعض صعوبة، ولكنها صعوبة مقبولة للتميز بين الطالب المجتهد والمتوسط، حتى أننا لم نستطع ترجمة بعض الكلمات، وسؤال الجرامر كان فيه بعض الصعوبة أيضا، ولكنها صعوبة مقبولة أيضا.

فيما قال محمد أحمد فتحي، طالب بالشعبة العلمية رياضيات، القطعة كانت صعبة، ولم نستطع ترجمة كلمات كثيرة، ولكن الامتحان كان أسهل من الديناميكا، والنقاط الصعبة لا تتجاوز 20% من أسئلة الامتحان وراضي عن الامتحان بشكل كبير جدا، وسنستطيع أن نفرح بالعيد إن شاء الله.

وقامت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، بتجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.

وقالت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ 49683 طالبًـا وطالبة، منهم 20526 للشعبة الأدبية و26947 للشعبة العلمية، و2210 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية (هواتف محمولة، سماعات) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

Advertisements