استعداداً لعيد الأضحى.

الزراعة: فتح المجازر الحكومية مجانًا وغرامة فورية للذبح بالشوارع| خاص

الدكتور إيهاب صابر
الدكتور إيهاب صابر
Advertisements

أكد الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للشئون البيطرية في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن جميع المجازر الحكومية استعدت لاستقبال الأضحية بكافة أنواعها من عجول بقرى أو جاموس أو جمال أو خراف وماعز لذبحها مجاناً بعد التأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض قبل عملية الذبح لحماية صحة المواطنين .

وشدد مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطري أنه سيتم توقيع غرامة مالية فورية للذبح في الشوارع وترك مخلفات الأضاحي لافتاً إلى أن ذلك الجرم يهدد صحة المواطنين .

اقرا ايضا :مدير عام المجازر: مستعدون لاستقبال الأضاحي خلال العيد

جدير بالذكر أن المنافذ التي وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة .

وتباع اللحوم البلدية بمنافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة بسعر 135جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 125 جنيه و اللحوم المستوردة 95 سعر الكيلو القطع و90 جنيهًا سعر كيلو اللحمة المفرومة و80 جنيها سعر كيلو الكبدة.

كما سبق وأن وافقت اللجنة المختصة بتحديد كميات اللحوم الحمراء الحية و المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم طبقاً لاحتياجات السوق المحلي على استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية منها 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية بغرض التربية وحوالي 55 ألف رأس ماشية للذبيح الفوري.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات مبكرا من شهر نوفمبر الماضي وذلك تحسبا لظروف الشحن الدولى مشيرا إلى أنه قد ورد فعلياً للبلاد حتى الآن حوالي 50 ألف طن من اللحوم المبردة والمجمدة و111 ألف رأس عجول للذبيح الفوري وعدد 116 ألف رأس للتربية و ذلك في إطار جهود الوزارة لضبط واستقرار أسعار اللحوم الحمراء .

 

Advertisements