«تجارية الجيزة» ترحب بقانون تمويل المشروعات الصغيرة 

 محمد امبابى رئيس الغرفة التجارية بالجيزة
محمد امبابى رئيس الغرفة التجارية بالجيزة
Advertisements

اشاد محمد امبابى رئيس الغرفة التجارية بالجيزة بموافقة  مجلس النواب على مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بشأن تنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
واضاف امبابى أن التعديلات تهدف الى تذليل المعوقات التي قد تعترض جهات التمويل المنظمة في هذا القانون عند مزاولتها لأنشطتها ومعالجة العقبات  التي كشف عنها الواقع العملي بما يحمي كافة الأطراف المتعاملة  في تلك المجالات ومنها تنظيم ممارسة نشاط الوساطة في منح أو تحصيل التمويل.


واشاررئيس غرفة الجيزة إلى أن القانون يمنع ويجرم استخدام الغش أو التدليس فى  الحصول على تمويل من إحدى جهات التمويل المنظمة في هذا القانون وتجريم الامتناع عن تنفيذ كل أو بعض الالتزامات المالية المقررة بموجب عقد التمويل.


وأوضح امبابى أن القانون الجديد سيساهم فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسيساهم فى اتاحة فرص عمل لتلك المشروعات التى قد تتعثر نظرا لضعف التمويل او رغبتها فى التمويل لتوسيع نشاطها .


وحظرت المادة ( 14 مكرراً ) ممارسة نشاط الوساطة في منح أو تحصيل التمويل أو نشاط الكفالة بأجر في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلا بعد القيد بالسجل الذي تعده الهيئة لهذا الغرض  ويحدد مجلس إدارة الهيئة قواعد وشروط وإجراءات القيد والشطب في هذا السجل.

اقرأ أيضا تجارية الجيزة: تخفيضات 30% بأسعار السلع الغذائية والملابس ومستلزمات العيد

Advertisements