انهيار أسعار الذهب عالميا ومحليا بمنتصف تعاملات الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 6 من يوليو الجاري، وخسر الجرام نحو 6 جنيهات، بينما تراجعت أسعار الذهب عالميا ببورصة الذهب عند مستوي 1738 دولار بسعر الأوقية.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، والتوقعات برفع سعر الفائدة ، والتضخم ، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة .

وجاءت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 954 جنيه للجرام، و عيار 18 نحو 821 جنيهًا ، وعيار 24 نحو 1094جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 638 جنيها، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب تفاجئ المستثمرين خلال تعاملات الأربعاء

Advertisements