الصندوق العربي للمعونة للدول الأفريقية يختتم دورة تدريبية لـ14 مهندسًا في مجال الري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

اختتم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقيه، اليوم الثلاثاء 5 يوليو، الدورة التدريبية المنظمة بالتعاون مع كل مكتب الاتحاد الأفريقي للحبوب والمناطق القاحلة، والمركز الإقليمي للتدريب والري والموارد المائيه بمدينة السادس من أكتوبر لصالح 14 مهندس ري من الدول الأفريقية، وذلك بحضور وزير الرى والموارد المائية  المصري محمد عبد العاطي وممثل الإتحاد الإفريقي الدكتور أحمد المقص وعدد من سفراء الدول الإفريقية المشاركة.

وأكد السفير محند صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ومدير عام الصندوق العربي للمعونه الفنية للدول الأفريقية، أن القمة العربية الأفريقية بالسعودية ستجسد آفاق التعاون العربي الأفريقي.

وقد صرح الأمين العام المساعد مدير عام الصندوق، خلال كلمته، بأن هذه الدوره تأتي في إطار دعم الكوادر الإفريقية في مجال الري و يقوم الصندوق  العربي بتنفيذها سنويا بجمهورية مصر العربيه بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي نظرا لأهمية هذا المجال.

شارك في الدورة التي بدأت منذ 26 يونيو الماضي عدد من المهندسين الزراعيين الأفارقه من كل من نيجيريا، وكينيا، وغانا، وناميبيا، ليسوتو، زيمباوي، رواندا، سيراليون، وجامبيا، وإريتريا، وموزمبيق وليبيريا.

وأكد عبد الحكيم الواعر، الأمين المساعد للفاو بالقاهرة، سعادته بتنفيذ هذه الدوره الهامه و شكر القائمين عليها، وبالأخص رعاية جمهورية مصر العربية.

 

Advertisements