عيد الأضحى 2022.. نصائح غذائية وصحية لمرضى السكر

نصائح غذائية و صحية لمرضي السكر
نصائح غذائية و صحية لمرضي السكر
Advertisements

تحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك والمعروف عنه كثيرة العزومات وتناول اللحوم و الحلوى لذلك تنشر بوابة أخبار اليوم نصائح لأصحاب مرضى السكر حسب ما ذكر في موقع " insider" المتخصص في الصحة .

 

أكد الموقع أن يجب علي أصحاب مرض السكري أن يتناولوا اللحوم الخالية من الدهون قدر المستطاع كما يتم تناول كمية قليلة من اللحوم بشكل العام .

 

ونشر الموقع عدة نصائح لأصحاب مرض السكري

 

-اختار حبوب الكاملة

 

 يوضح الموقع أن الحبوب الكاملة مثل الأرز البني و الشعير والبرغل تحتوي علي ألياف بكمية كبيرة والتي تساعد  علي الهضم سريعا كما تحتوي علي نسبة سكر قليلة وتعتبر مقاومة للأنسولين  لذلك ينصح بها لأصحاب مرض السكري

 

-تناول الكثير من الفاكهة والخضروات

تحتوي الفاكهة و الخضروات علي الكربوهيدرات الصحي الغني بالألياف لذلك يمكن لأصحاب مرض السكري ، كما تحتوي الفاكهة و الخضروات علي خصائص تحافظ علي مستويات السكر في الدم .

 

وأشار الموقع إلى أن يوجد بعض الفاكهة تحتوي علي نسبة سكر عالية مثل الموز ة المانجا والطين لذلك يجب الحرص عند تناولها .

 

ونصح  الموقع بالتناول المزيد من التفاح  و البروكلي و البرتقال لأصحاب مرض السكري لان  تلك الفاكهة تساعد علي توازن السكر في الدم .

 

ممارسة الرياضة

 

تعد ممارسة الرياضة لأصحاب مرض السكري بمثابة الحل السحري للتخلص من هذا المرض المزمن لان ممارسة الرياضة تساعد في التخلص من  الدهون و تحافظ علي مستوي السكر في الدم فيمكن لأصحاب مرض السكري خلال إجازة العيد  أن ينتظموا في ممارسة الرياضة اليومية لحرق كمية الطعام الزيادة خلال الإجازة .

-الطبخ بزيت الزيتون

نصح الموقع لأصحاب مرض السكري أن يقوموا بطهي الوجبات باستخدام زيت الزيتون  لان زيت الزيتون البكر ممتاز في انخفاض نسبة الجلوكوز في الجسم و هي المادة التي تتسبب في ارتفاع  السكر في الدم كما أن زيت الزيتون غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة.

 

اقرأ ايضا|إرشادات صحية لعيد أضحى بدون مشاكل

Advertisements