ارتفاع عدد الوزراء المستقيلين من حكومة جونسون إلى 12 وزيرًا

بوريس جونسون
بوريس جونسون
Advertisements

استقال خمسة وزراء آخرين من حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مما رفع العدد الإجمالي للوزراء المستقيلين من الحكومة منذ يوم أمس الثلاثاء إلى 12 وزيرًا، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

والوزراء الذين أعلنوا استقالتهم اليوم الأربعاء، هم كيمي بادنوش، وزير الدولة لشؤون المساواة، وجوليا لوبيز، وزير الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، وميمس ديفيز، وزيرة العمل، ولي رولي، وزير الصناعة، ونيل أوبراين، وزير الإسكان والمجتمعات.

وفي رسالة مشتركة، قال الوزراء الخمسة إن الحكومة "لا تستطيع العمل في ظل القضايا التي ظهرت للضوء والطريقة التي تم بها التعامل معها".

ومع ذلك، أكد رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، في وقتٍ سابقٍ اليوم الأربعاء 6 يوليو، أن حكومته مستمرة في عملها، وذلك رغم استقالة عدد من الوزراء من منصابهم اعتراضا على تصرفات جونسون الذي حاول الاعتذار مؤخرا عن أحدث فضيحة لحكومته تتعلق بشكوى بشأن سوء سلوك جنسي ضد أحد وزرائه.

وقال جونسون، خلال جلسة مساءلته في مجلس العموم البريطاني: "لا توجد أي ظروف تمنع الحكومة من مواصلة عملها ومهمتنا العمل في الظروف الصعبة".

وأضاف جونسون: "لدينا خطة للتعامل مع الأزمات ونبذل جهودا في مجالات عدة وسنواصل عملنا لتحقيق مزيد من النتائج".

وكان وزراء الطفولة والصحة والخزانة والتعليم والعدل والسكرتير الاقتصادي لوزارة الخزانة البريطانية جون غلين تقدموا باستقالاتهم في أوقات سابقة.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب اعتراف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالخطأ في أزمة الاتهامات التي وجهت لأحد مسؤولي حزب المحافظين الحاكم في مجلس العموم.

Advertisements