هل يشارك الأهلي أو الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية القادمة

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
Advertisements

مازالت بطولة كأس العالم للأندية في نسختها القادمة محل مناقشات داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، في ظل عدم الكشف عن الدولة المستضيفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم تتضح معالم بطولة كأس العالم للأندية القادمة من حيث التسويق ، لاسيما وأن بعض التقارير كشفت عن وجود أزمة مالية تهدد بإقامة الحدث في موعده. 

ووفقًا لصحيفة "المنتخب" المغربية، فإن "فيفا" اشترط على الدولة التي ترغب في استضافة بطولة كأس العالم دفع 25 مليون دولار كرسوم غير مستردة ، فضلاً عن تحمل الدولة المستضيفة تكاليف الفرق السبعة المشاركة في البطولة من حيث الإقامة.

ولن يتلقي فيفا حتي الآن طلبا من أيولة لاستضافة الحدث العالمي في نسخته الماضية الذي أقيمت في أبوظبي في فبراير الماضي.

ووفقاً للائحة بطولة كأس العالم فإن من حق الدولة المستضيفة للبطولة مشاركة ممثل لها وهو بطل الدوري المحلي ، ويتنافس الأهلي والزمالك وبيراميدز بشكل كبير علي لقب الموسم الحالي ، في الوقت الذي توج بلقب الدوري في الموسم الماضي نادي الزمالك.

وحال تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب استضافة كأس العالم للأندية فإنه يضمن مشاركة فريق مصري خلال الحدث العالمي.

وفشل الأهلي في التأهل للمرة الثالثة علي التوالي الي كأس العالم للأندية بعد خسارته من الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخيرة.

يذكر أن ثلاثة فرق قد ضمنت بالفعل التأهل لبطولة كأس العالم للأندية القادمة وهم: ريال مدريد بطل أوروبا ، بجانب الوداد البيضاوي بطل أفريقيا ، فضلاً عن سيتال ساوندرز بطل الكونكاكاف ، وتحدد باقي الفرق تباعا بعد انتهاء المسابقات القارية خلال الأشهر القليلة القادمة.

شاهد.. «فيفا» ينشر فيلما وثائقيا عن حياة محمد صلاح

Advertisements