انهيار الليره التركية أمام الدولار

الليره التركيه
الليره التركيه
Advertisements

تعاني الليرة التركية انهيار حاد لتقترب من  الـ 17 ليرة لل دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاءوفقا لانفستينج للتحليلات الاقتصادية.


وكشف استطلاع الهيئة التنظيمية للإحصاء في تركيا توقع المشاركون سعر صرف الليرة التركية عند 17.57 ليرة لل دولار الأمريكي بنهاية 2022، بينما توقعوا انخفاض الليرة إلى 18.47 ليرة  دولار في 2023.

وخلال هذه اللحظات تقترب الليرة التركية من أدنى مستوياتها في أكثر من 6 أشهر نزولا إلى مستويات الـ 17 ليرة لل دولار، حيث تنخفض الآن بأكثر من 1% عند مستويات 16.98 ليرة  دولار.

يذكر ان وزير الخزانة التركية اوضح منذ ساعات أنه سيتم تنفيذ السياسات الهيكلية في الأيام المقبلة في إطار مكافحة التضخم، وأضاف نور الدين نبطي أنه في الفترة المقبلة، سنستهدف تقليل الزيادات في الأسعار من خلال تنفيذ سياسات هيكلية من شأنها زيادة المنافسة ورفع كفاءة أسواق السلع والخدمات، فضلاً عن التنسيق القوي بين السياسات النقدية والمالية.

وقال وزير الخزانة نور الدين النبطي إنه على الرغم من الخطوات المتخذة لزيادة الاستقرار في الأسواق المالية، إلا أن التضخم في تركيا استمر في الارتفاع في شهر يونيو بسبب الزيادات الكبيرة في أسعار السلع العالمية، وخاصة في منتجات الطاقة والمنتجات الزراعية.

اقرأ أيضاً |بلومبرج: الروبل الروسي الأفضل أداءً بين عملات الأسواق الناشئة.. والليرة التركية الأسوأ

Advertisements