5 خدمات تموينية على منصة مصر الرقمية.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال منصة مصر الرقمية، 5 خدمات بشأن البطاقة التموينية، متاحة على مدار الـ24 ساعة يوميًا.

ويمكن للمواطن تقديم طلب للحصول على أي من هذه الخدمات خلال دقائق، بالدخول على منصة مصر الرقمية، على الإنترنت.

 وتتضمن خدمات وزارة التموين عبر منصة مصر الرقمية، خدمتي استخراج بدل لبطاقة التموين، وتفعيل بطاقة التموين واستلام الرقم السري، وأُضيفت إليهم 3 خدمات أخري كانت قد توقفت في وقت سابق ، ليصبح عدد الخدمات المفعلة ويمكن الحصول عليها عبر منصة مصر الرقمية، 5 خدمات  تموينية.

يذكر أن وزارة  وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت مطلع يونيو الماضي، بإعاة فتح ثلاث خدمات تموينية عبر منصة مصر الرقمية،  وكذلك من خلال مراكز الخدمة والمكاتب التموينية، ليتمكن المواطن من الحصول على هذه الخدمات بسهولة، وهم خدمة الفصل الاجتماعي، وخدمة ضم أفراد اسرتي،وخدمة النقل من محافظة لمحافظة أخري، وذلك مجانا دون أي رسوم .

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من المعايير التي يجب أن تتوافرها في طالب الخدمة، ليتمكن من الحصول عليها ، سواء عبر منصة مصر الرقمية، أو من خلال المكاتب التمونية، ومنها أن يكون لديه رقم محمول مسجل باسمه بأحد شركات المحمول.

 

الخدمات التموينية المتاحة على منصة مصر الرقمية


ونقدم لكم تقريرا معلوماتيًا، يشرح تفاصيل كل خدمة من الخدمات التموينية المتاحة حاليا عبر منصة مصر الرقمية .

خدمة الفصل الاجتماعي

تتاح للمواطن المقيد ضمن المستفيدين على بطاقة تموينية، وتمكنه من استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، ولكن في حالات محددة ، مثل زواج الشاب ،او استقلاله بعيدا عن أسرته، أو في حالة الطلاق بالنسبة للسيدات، وذلك وفقا لبيانات بطاقةالرقم القومي .

خدمة ضم أفراد أسرتي
تتاح هذه الخدمة لنقل الابناء و الزوجة الى البطاقة التمونية للزوج و لكن بشرط أن يكونوا مقيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، ويسمح للزوج بنقل زوجته من بطاقة والدها أو أسرتها إلى بطاقته التموينية، وفقا للشروط الاتية .

- أن لا يكون للزوج زوجة أخري مقيدة على البطاقة التموينية.

- أن تكون البطاقة التموينية سارية ونشطة.

- أن تكون بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة سارية.

- أن يكون الحالة الاجتماعية ببطاقة الزوجة متزوجة وليس أنسه.

 

خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة لآخري



تتيح وزارة التموين هذه الخدمة عبر منصة مصر الرقمية أو من خلال المكاتب التمونية، وفقا لشروط محددة

أولا- أن يكون مقدم الطلب صاحب البطاقة التموينية .

ثانيا- أن يكون محل إقامة مقدم الطلب داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية اليها .

ثالثا - أن تكون البطاقة التموينية سارية

تحديث رقم المحمول عبر منصة مصر الرقمية

من ناحية اخري تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استكمال تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين، أو عن طريق تسجيل حساب شخصي على منصة مصر الرقمية، وكذلك بالتقدم لمكتب التموين بصورة بطاقة الرقم القومي وصورة البطاقة التموينية،ورقم الموبايل المسجل باسم صاحب البطاقة على قاعدة بيانات أي من شركات المحمول الأربعة، وذلك حتي نهاية يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى،شهد صباح اليوم الأربعاء، إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية فى "رأس غارب، والزعفرانة، وسيدى كرير، فضلا عن افتتاح مركز البيانات الدولى بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصرى"

اقرأ أيضًا| 10 خطوات لضم الزوجة أو الأبناء إلى البطاقة التموينية

Advertisements