«تعليم الإسكندرية» تحصد المركز الثاني في مسابقة أوائل الطلبة

الفائزون في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية
الفائزون في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

أعلنت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم حصول تعليم الإسكندرية على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين وقيادات حزب مستقبل وطن ولجنة التعليم بمجلس النواب.

حضر الفعاليات الدكتورة نجلاء سليم مدير عام التعليم العام لمرافقة الفريق في المباراة النهائية ومحمد السني رئيس مجلس الأمناء بالإسكندرية وعبد العاطي التمساح استشاري الإدارة العامة بالمديرية وهشام عثمان مدير عام إدارة العامرية وخلود أبو العلا وكيل الإدارة .

وكانت مدرسة الدكتور نعيم أبوطالب الابتدائية بإدارة العامرية قد وصلت للدور قبل النهائي على مستوى الجمهورية في ذات المسابقة.

وأوضحت وكيل المديرية أن مسابقة أوائل الطلبة تم تنظيمها بالتنسيق والتعاون مع حزب مستقبل وطن وفق البروتوكول المُبرم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وحزب مستقبل وطن، ووفقًـا لتعليمات الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين بشأن آليات وضوابط وشروط المسابقة، وتخصيص نسبة 25% من الدرجة للمشروعات القومية بغية غرس وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا في إطار الدور التربوي لتوعية الطلاب والبيئة المحيطة بمكتسبات الوطن.

اقرأ أيضا|مكتبة الإسكندرية تحصد جوائز البطولة العربية للروبوت

وقالت نادية فتحي إن عدد المدارس المشاركة في المسابقة بلغ 954 مدرسة بالإدارات التعليمية الثماني، منها 596  مدرسة للمرحلة الابتدائية و269 مدرسة للمرحلة الإعدادية و89 مدرسة للمرحلة الثانوية، وشارك في المسابقة 9451 طالبًـا بالصفوف النهائية للمراحل التعليمية  الثلاث، وأشرف على المسابقة مديرو عموم الإدارات والموجهون الأوائل والموجه العام لكل مادة بمشاركة موجه عام والموجهين الأوائل للتربية الاجتماعية.

وتخلل الحفل فقرات الامتحان بعض الفقرات الفنية والرياضية والموسيقية بمشاركة التوجيه العام لكل نشاط.  

واستهدفت المسابقة نشر الوعي وترسيخ الانتماء والارتقاء بالمستوى الدراسي للطلاب ورفع التوعية بالمشروعات القومية وغرس وتعزيز روح التنافس ونشر مبادئ الوطنية وتعميق إحساس الطلاب بالحس الوطني، وتنمية ثقافاتهم وترسيخ انتمائهم من خلال تعزيز الوعي.

يُذكر أن المسابقة استهدفت طلبة وطالبات الصفوف النهائية من مدارس المراحل "الإبتدائية والإعدادية والثانوية" للعام الدراسي الحالي، وتم تنفيذ المسابقة بجميع المحافظات على 4 مراحل المرحلة الأولى على مستوى القرية ثم مستوى الأحياء، وبعدها مستوى المحافظة ثم على مستوى الجمهورية.

وتضمنت المسابقة أسئلة شفهية حول المشروعات القومية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والمتحف المصري الكبير، والعاصمة الإدارية، وأنفاق تحيا مصر، وقناة السويس الجديدة، والمتحف القومي للحضارة، ومدينة العلمين، وغيرها من المشروعات.