شاهد.. «فيفا» ينشر فيلما وثائقيا عن حياة محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وثائقيين جديدين لأيقونتين عالميتين المصري محمد صلاح والحارس العماني علي الحبسي على موقعه الرسمي .

وقال "فيفا" يتزامن إطلاق لغة الضاد "العربية" جديدين للأيقونة العالمية محمد صلاح والحارس البارع علي الحبسي.

شأهد فيديو محمد صلاح من هنا 

وكشف فيفا خلال الفيديو الوثائقي كيف استطاع محمد صلاح أن يتحدى كل الصعاب ليصبح من أكثر الرياضيين تأثيراً في عالمنا اليوم؟ ونبذه عن حياته بجانب اصدقاءه المقربين .

وتم إتاحة اللغة العربية على المنصة قبيل انطلاق أول نسخة من كأس العالم قطر ٢٠٢٢التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والوطن العربي.

إضافة للغة العربية كانت المنصة قد أُتيحت بلغة البهاسا الإندونيسية، واللغات الإيطالية واليابانية والكورية، ليصل العدد الإجمالي للغات FIFA+ إلى العشرة.

وأضحت اللغة العربية لغة رسمية لمنصة فيفا مُستهدفة أكثر من ٣٠٠ مليون عاشقٍ لكرة القدم من المتحدثين باللغة العربية  في جميع أنحاء العالم.

وتزامنت هذه المناسبة مع إصدار وثائقيين جديدين لأيقونتين عالميتين، أولهما حول محمد صلاح ومدى تأثيره في كرة القدم العالمية، وثانيهما لسد المرمى المنيع علي الحبسي ومسيرته خلف الكواليس من ملاعب عُمان إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا أصبحت المنصة الأكبر لكرة القدم العالمية متاحة على FIFA+ بعشر لغات، فإضافة للعربية كانت المنصة قد أطلقت كلًا من البهاسا والإيطالية واليابانية والكورية الشهر الماضي بعد أن صدرت أول مرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية.

وجاءت هذه الإضافة للغة الضاد وفقا لتوجيهات النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد اعتمادها كلغة رسمية في FIFA بداية السنة الجارية.

وقال مدير محتوى FIFA+، السيد جيمس مارلي بهذا الخصوص: "يتمتع الوطن العربي بتراث لا يستهان به من قصص كرة القدم، وبوجود اللغة العربية في المنصة، فقد أصبح محتوى FIFA+ في متناول كل القراء في المنطقة، كما أننا سنستقطب بهذه الإضافة الرائعة مزيدًا من الجماهير العالمية للاطلاع على روايات اللعبة المذهلة، وقد استهللنا هذا الإطلاق بوثائقي حول الأيقونة العالمة محمد صلاح وآخر حول علي الحبسي في انتظار مزيد من البرامج حول مختلف أصناف اللعبة، ومن المستوى الشعبوي إلى الاحترافي، خاصة وأننا نتجه نحو كأس العالم FIFA في قطر".

تستمر منصة FIFA+ في النمو منذ تأسيسها لتشمل جماهير أوسع وتطور محتوى جديد ومثير كل مرة.

وتوفر الوجهة الرقمية الجديدة لكرة القدم FIFA+ محتوى مجانيا بحتا، كما تتيح لزوارها أرشيفًا لكل مباريات كأس العالم FIFA للرجال والسيدات، وآلاف من المباريات كل سنة، إضافة للكثير من الألعاب التفاعلية وألغاز التوقعات، وقائمة عريضة من الأفلام الوثائقية والمسلسلات والبرامج الحوارية والمقتطفات القصيرة

شاهد.. رسالة محمد صلاح إلى بسنت حميدة