ليفاندوفسكي مصمم على قرار انتقاله لبرشلونة

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

كشفت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، عن آخر التطورات بشأن مستقبل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

وكان ليفاندوفسكي، طلب من إدارة ناديه، السماح له بالرحيل هذا الصيف، رغم امتداد عقده حتى نهاية الموسم المقبل.

ومن المعروف، أن ليفاندوفسكي يرغب في الانتقال لصفوف برشلونة، والذي قدم له عرضًا مدته 3 مواسم.

وأكد فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات بأوروبا، أن رغبة ليفاندوفسكي لم تتغير، وما زال مصرًا على رأيه بالانتقال لبرشلونة هذا الصيف.

وأضاف أن ليفاندوفسكي، اتفق مع البارسا على جميع الشروط الشخصية ومدة التعاقد، ولم يدخل في مفاوضات مع أي نادٍ آخر.

وختم رومانو، بأن برشلونة سيعاود التفاوض مع بايرن ميونخ مرة أخرى، في القريب العاجل.

وكان نادي بايرن ميونخ أعلن أنه سيفرض عقوبات مالية على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في حال غيابه عن تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويجهز البايرن عقوبة قاسية جدًا ضد ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الأول، إذا تمرد ولم يحضر فترة الإعداد للموسم الجديد في 12 يوليو.

وأعلن ليفاندوفسكي مع نهاية الموسم الماضي عدم رغبته في الاستمرار مع بايرن ميونخ، وأكد على اهتمام برشلونة بضمه وعدم تفكيره في الانتقال إلى أي نادٍ آخر سواه.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت تقارير إلى أن هناك تعنت من إدارة بايرن ميونخ في بيع ليفاندوفسكي رغم تقديم برشلونة عرضًا بقيمة 40 مليون يورو مع بعض الحوافز المتغيرة المالية الأخرى، إضافة إلى عدم وجود البديل المناسب.

وبحسب شبكة "Sport1" الألمانية أنه وفقًا للقانون الألماني يمكن لنادي بايرن ميونخ فرض عقوبة على ليفاندوفسكي في حالة تمرده بقيمة تتراوح بين 1.8 إلى 3.6 مليون يورو.

الأمر لن يتوقف عند ذلك فقط بل سيكون هناك إمكانية لدى بايرن ميونخ في تجميد ليفاندوفسكي وإبقائه بعيدًا عن المباريات، لكن البولندي لاعب مهم ولا يمتلك النادي الألماني بديلًا جيدًا.

يذكر أنه كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن اقتراب مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، من الانتقال إلى برشلونة الإسباني، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال خوسيه ألفاريز الصحفي ببرنامج "التشيرينجيتو" الإسباني، إن الاتفاق بين إدارة برشلونة وبايرن ميونخ بخصوص انتقال ليفاندوفسكي سيحسم بشكل نهائي خلال أيام.

وأضاف ألفاريز، أن النادي الكتالوني يرغب في إتمام التعاقد مع ليفاندوفسكي قبل يوم 12 يوليو الجاري.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية، قالت إن برشلونة رفع من قيمة العرض المقدم لبايرن ميونخ من أجل التخلي عن ليفاندوفسكي إلى 40 مليون يورو، إلا أن النادي الألماني رفض العرض مرة أخرى.

مشيرة إلى أن برشلونة تقدم بعرض قيمته 32 مليون يورو ثم رفعه إلى 35 مليوناً قبل أن يصل الآن إلى 40 مليوناً، فيما يطالب بايرن ميونخ بمبلغ 60 مليوناً للتخلي عن ابن الـ34 عاماً الفائز بجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم مرتين (2020 و2021).