«ادعى مخاطبة الموتى».. سقوط نصاب التبرعات الوهمية بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تداول إدعاء أحد الأشخاص بقدرته على مخاطبة الموتى، حيث يقوم من خلال ذلك بالنصب والاحتيال على المواطنين. 

بالفحص تم التواصل إلى إحدى السيدات، من المجني عليهم، والتي أفادت بقيام المذكور بالنصب والاحتيال عليها، والتحصل منها على مبالغ مالية بلغت 92 ألف دولار أمريكي، بزعم قيامه بالتبرع بتلك المبالغ للفقراء والمحتاجين، ولكنه قام بالتحصل عليها لنفسه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد المتهم أحد الأشخاص مقيم بالقاهرة، والذي قام بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، واستغلالها في جمع تبرعات من المواطنين، بزعم مساعدة الفقراء والمحتاجين - على خلاف الحقيقة -.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على سيارة، كمية من المشغولات الذهبية، هاتف محمول، عقود تمليلك لشقتين سكنيتين.

وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة النصب، بالاشتراك مع أحد الأشخاص تم تحديده وضبطه، وبحوزته سيارة، 2 هاتف محمول، وقررا بأن المضبوطات من متحصلات نشاطهما الإجرامي.