حكاوى التريند: دفاع الديب عن قاتل نيرة.. وامتحان الديناميكا

فريد الديب
فريد الديب

انشغل رواد المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعى بتناول موضوعات عديدة اليوم حتى اصبحت تريند علي محركات بالبحث في  جوجل وكانت ابرز تلك الموضوعات عن" فريد الديب" و""صيام يوم الجمعة منفردا """امتحان الديناميكا "

فريد الديب "

"مصدر قريب من فريد الديب: قرار الدفاع عن قاتل نيرة بعد الاطلاع على أوراق القضية 

أكد مصدر مقرب من المحامي فريد الديب، أنه سيقوم بالاطلاع على أوراق القضية والحكم الصادر ضد محمد عادل المتهم بقتل  نيرة أشرف طالبة المنصورة ، ومن ثم سيتخذ قرار بعد الاطلاع علي أوراق القضية ، إن كان سيقوم بتولي الدفاع وإعداد مذكره الطعن بالنقص أم لا.

وصرح المحامي طارق العوضي، من خلال صفحته عبر فيس بوك، أن الديب قبل القضية بناء على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان، مع تكفلهم بسداد الأتعاب وليس أسرة المتهم.

وكانت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، قررت إحالة المتهم بقتل طالبة المنصورة «نيرة أشرف»  إلى فضيلة المفتي لأخذ الري الشرعي وتحديد جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابه جريمة قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها، وكذا ذوو المجني عليها، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر

هل يجوز صيام يوم الجمعة منفردا:

وكان من ابرز تريند علي محركات بحث جوجل "صيام الجمعة منفردا

"المفتي يوضح حكم صيام يوم الجمعة منفردا" قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن صيام الاثنين والخميس، سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولا مانع في صيام الجمعة أو السبت بشكل منفرد.

وأضاف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، خلال لقاء له لبرنامج "مكارم الأخلاق"، عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا حرج في صيام أي يوم من الأيام تطوعا، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال "من صامَ يوماً في سبيل الله جعل الله بينه وبين النار خندقاً كما بين السماء والأرض".

وأوضح مفتي الديار المصرية، أن الرسول صلى الله عليه وسلم، جاء لفتح مكة، وليس لكي يغزو أهل مكة.

وأكد الدكتور شوقي علام، أن سعد بن عبادة قد هتف اليوم يوم الملحمة اليوم تستحل الحرمة ليرد عليه الرسول سريعا "اليوم يوم المرحمة اليوم تعظم الكعبة".

وأشار شوقي علام، إلى أن فتح مكة يعتبر الأساس الذي انطلق منه المسلمون بقوة. وتابع، أن النبي صلى الله عليه وسلم حط الأصنام حول الكعبة وقال "جاء الحق وزهق الباطل".

امتحان الديناميكا

والذى حمل عنوان " ضبط حالتى غش فى امتحان الديناميكا وغياب ٥١ طالب وطالبة بالشرقية "

شهدت لجان امتحان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية عدة تجاوزات فى امتحان مادة الرياضيات التطبيقية" الديناميكا" حيث تم ضبط طالب بلجنة مدرسة هاشم الرفاعى بنات بادرة بلبيس التعليمية وطالبة بلجنة مدرسة صلاح سالم الابتدائية 2 بالادارة التعليمية بمنيا القمح لقيامهما ببث اسئلة الامتحان فى محاولة للغش وتم تحرير محاضر لهما ..

وتم تحويلهما للشئون القانونية  بمديرية التربية والتعليم بالشرقية التحقيق معهما..
وقد تغيب 51 طالبا وطالبة عن اداء الامتحان وبلغت نسبة الحضور 3و99% من اجمالى عدد الطلاب حيث أدى الامتحان  6851 طالبا وطالبة من إجمالى عدد الطلاب وهم   6902 من الطلبة.. 
وقد تباينت اراء طلاب شعبة علمى رياضة حول مستوى امتحان الديناميكا حيث اكد البعض ان اسئلة الامتحان مباشرة وسهلة ولكنها تحتاج لوقت اطول لوجود بعض الاسئلة التى تحتاج للتفكير للوصول للحل ..
بينما اوضح عدد من الطلاب ان الديناميكا يتضمن الكثير من الاجزاء الصعبة وانه يحتاج لوقت 3 ساعات وليس ساعتين .