عاجل

المطالبة بتمويل إضافي لإنهاء أعمال طريق سيوة الخرساني

محافظة مطروح
محافظة مطروح

ناقشت لجنة الشكاوى والمقترحات برئاسة النائب محمد حمدى دسوقى وكيل اللجنة، مقترح ورغبة محافظة مطروح في الإسراع في إنهاء أعمال الرصف الخرسانى لطريق سيوة مطروح والمقدم من النائبة فتحية السنوسى عضو مجلس النواب وبحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب واللواء آمون مرتضى عمر رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، المنفذ للمشروع .

اقرأ أيضا | إنشاء مركز لقسطرة القلب وعلاج الأورام بمطروح 

ووافقت اللجنة على طلب تمويل إضافي من وزارة التخطيط لاستكمال طرح المرحلتين الخامسة والسادسة للإسراع في إنهاء الطريق والمقدر باعتماد مالى نحو ١.٦ مليار. 

حيث يجرى العمل حاليا في ٤ قطاعات من الأول في سيوة وحتى الرابع في علامة الكيلو ٢٠٠ تجاه مطروح  ويبتقي القطاع الخامس والسادس والذان يحتاجان الى تمويل إضافى من وزارة التخطيط لاستكمال المسافة المتبقية من الرصف الخرسانى بطول ١٠٠ كم.


يذكر أن طريق سيوة مطروح بطول ٣٠٠ كم تم تقسيمه الى ٦ قطاعات واتاحة الفرصة للعمل في أكثر من  قطاع من خلال عدد من الشركات بجانب أعمال الرصف والتوسعة من خلال الهيئة العامة للطرق للطريق الموازى مرسي مطروح سيوة للاسراع في إنهاء الطريق الهام سياحيا وتجاريا مع الحفاظ على ارواح وسلامة المسافرين.