ضياء رشوان: الحضور للحوار الوطني لمن لديه أفكارا يريد مناقشتها

الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني
الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني

كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن كل كيان سياسي أو حزبي أو نقابي أو مهني أو عمالي أو طلابي قائم في إطار الشرعية القانونية والدستورية في البلاد مدعو للمشاركة في هذا الحوار دون أن تصله دعوة من مجلس الأمناء.

وأضاف رشوان، خلال مؤتمر صحفي لمجلس أمناء الحوار الوطني، أنه تم تقديم طلبات مشاركة ومقترحات في الحوار الوطني قرابة الـ100ألف طلب ومقترح، مشيراً إلى أن جميع فئات الشعب المصري مدعوين حتي إن لم تصلهم دعوة.

وتابع المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن كل من لديه فكرة جديدة ويريد مناقشتها هو الأولي بالحضور، موضحاً أن الحضور ليس شخصياً ولكن الحضور للأفكار ومن لديه أفكار فليرسلها ويتبعها بتوقيعه واسمه ولدينا الأمانه الفنية الكاملة.

وكان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، دعا أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى في تمام الساعة 1 ظهراً، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، إن انعقاد مجلس الأمناء هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطنى، والتى سينظر مجلس الأمناء خلال جلسته الأولى فى تفاصيلها ومواعيدها ويتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ويعلنها للرأى العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية.

وأعلن المنسق العام للحوار الوطنى، أنه تأكيداً لحق الرأى العام فى المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، سيتم عقد مؤتمر صحفى لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما تم فيه، وأن هذا الحق فى المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولاً للرأى العام طوال مجريات وفعاليات الحوار.

اقرأ أيضاً .. ضياء رشوان: لا وجود لأي طرف يساعد على التحريض داخل الحوار الوطني