«التموين»: ذبح الأضاحي مجاناً في المجازر الحكومية

 الأضاحي
الأضاحي
Advertisements

أكد المهندس عبد المنعم خليل ، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، أن الشوادر المخصصة لبيع خراف الأضاحي التابعة لوزارة التموين، والبالغ عددهم 39 شادر ، مخصصة لبيع الأضاحي فقط، و لا يوجد  ذبح بالشوادر مطلقاً، حيث أن عملية ذبح الأضاحي تتم  بالمجازر الحكومية مجانا، وهناك  مجازر خاصه برسوم.


واوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، ان وزارة التموين والتجارة الداخلية لديها  مجزر واحد يتبع الشركه القابضة للصناعات الغذائية، ويقع في البساتين طريق الاتوستراد،وهو مجزر الشركه المصرية للحوم والدواجن والتوريدات الغذائية.


وقال خليل أن المجزر يقدم خدمة الذبح مجانا دون أي  ًرسوم ، وان ما يدفعه المواطن يكون مقابل  تقطيع الأضحية ، وتشفيتها والتعبئة بالمجزر.


يذكر أن العميد محمود السعدني رئيس  المصرية للحوم و للدواجن، اكد خلال تصريحات سابقة أن الشركة لديها 24 منفذ بيع، ومجزر خاص بها ، وان هذا المجزر مفتوح خلال أيام العيد، حيث أنه على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد،  وأن عملية الذبح وتجهيز الأضاحي، تتم تحت إشراف طبي، وذلك بتكلفة تتراوح بين  400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ،استعدت لاستقبال عيد الاضحى المبارك ، بتجهيز 39 شادر لبيع الخراف الحية  بسعر 90 جنيها للكيلو قائم ، وكذلك تجهيز اللحوم الطازجة وضخها إلى نحو 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية ، بسعر 13 جنيها للضأن ، و115 جنيها للكيلو الكتدوز السوداني مع طرح اللحوم البرازيلي المجمد بسعر 85 جنيها للكيلو.


وفي نفس السياق تلقي  وزير التموين تقريرا من الشركة المصرية للحوم والدواجن حول ‏عمليات الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة واللحوم البرازيلية ‏المجمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


 وأكد التقرير  أن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل الى 120 ‏طن يومي، وما يقارب 40 طن يوميا من اللحوم البرازيلية ‏المجمدة, وان  هذه الأرقام مرشحة للزيادة حال زيادة ‏الطلب عليها من المواطنين في عيد الأضحى المبارك.‏
وأكدت وزارة التموين ان المجمعات ‏الاستهلاكية سوف تعمل خلال أول وثاني وثالث أيام العيد بالإضافة الى ‏يوم وقفة عرفات.


اقرأ أيضا التموين تتحفظ على 20 طن دقيق مدعم قبل تهريبها إلى السوق الحر

Advertisements