إيقاف مدير إدارة شبين الكوم عن العمل

«أوقاف المنوفية» على صفيح ساخن عقب إحالة وكيل الوزارة للجنة القيم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جاء قرار الدكتور هشام عبد العزيز على رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والذى قضى بإيقاف الشيخ يحيى برغوث مدير إدارة شبين الكوم عن العمل وإنهاء عمله الإداري نظرًا لما صدر عنه من تصريحات تخالف تعليمات وتوجيهات الوزارة بشأن تجهيز الساحات والمساجد الكبرى والجامعة لصلاة عيد الأضحى المبارك ليثير حالة من الدهشة بين قطاع كبير من الأئمة بمديرية الاوقاف بمحافظة المنوفية لاسيما وأن المديرية شهدت صباح اليوم عقد اجتماع بعدد كبير من أئمة إدارة شبين الكوم بحضور مدير الإدارة "المعاقب" وترأسه د. خالد عبد السلام حسانين وكيل مديرية الأوقاف الجديد متحدثا عن صكوك الاضاحى واستعدادات أوقاف المنوفية لاستقبال عيد الأضحى.

 

وقال عدد من الأئمة: إنه حتى انعقاد اجتماع اليوم بإدارة شبين الكوم لم يكن هناك أى قرار قد صدر بشأن إيقاف مدير إدارة أوقاف العاصمة "شبين الكوم" والذى تحدث لهم بحكم منصبه الادارى حول توجيهات الاوقاف لأداء صلاة عيد الاضحى والاهتمام بنظافة المساجد وتكثيف لجان المتابعة حول ذلك الشأن.


جدير بالذكر أن الشيخ يحيى برغوث مدير إدارة اوقاف شبين الكوم يتبق له عام واحد في الخدمة بوزارة الاوقاف ليخرج على المعاش بعد فترة عمل حافلة فى مجال العمل الادارى بمديرية أوقاف المنوفية.

وجاء في بيان وزارة الأوقاف، أنه تم إنهاء عمل يحيى محمد عبد الخالق برغوث، كما تم وقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق فيما نسب إليه من مخالفة.

من جهة أخرى تم إحالة مدير مديرية أوقاف المنوفية الشيخ زكريا الخطيب للجنة القيم بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء 5/ 7/ 2022م لمعرفة مدى مسئوليته عما صدر من مدير إدارة شبين الكوم، مع تقصيره في عمله.

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة