قتلا الزوج.. الإعدام شنقًا لكهربائي وربة منزل في الإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالإعدام شنقا لكهربائي وربة منزل بعد ورود رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، لاتهامهما بقتل زوج المتهمة الثانية عمدًا مع سبق الاصرار والترصد.  

أصدر القرار المستشار شوقي إبراهيم الزقم، وبعضوية كل من المستشار محمد هيثم عزت مزيد، والمستشار محمد أحمد علي سالمان والمستشار محمود سلامة شرف الدين.  

ترجع أحداث القضية عندما تلقى قسم شرطة العامرية ثان إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة المدعو "محمد.م.ص" 35 عامًا، صاحب محل بطاريات، داخل منزله بالقرية المشار إليها، حيث يقطن بجوار شقيقه وعمه.  

وتبين من الفحص وجود جثة المجني عليه ملقاة بين المطبخ والحمام بالشقة المشار إليها وسط بركة من الدماء، وبها جرح ذبحي بالرقبة وإصابات متفرقة بجميع أنحاء الجسم، ولا يوجد أي مسروقات.  

وبسؤال زوجته المدعوة "أ" اتهمت مجهولون بالطرق على باب المنزل فجرا وعندما فتحت لهم ضربوها على رأسها، مشيرة إلى أنه أغمي عليه عقب ذلك، وطعنوا زوجها داخل حجرة نومه في الصدر إلا أنه قاومهم وظلوا يطاردوه حتى المطبخ ولفظ أنفاسه الأخيرة.  

أمر اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث جنائي من إدارة البحث الجنائي، لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط الجناة.  

وتوصلت التحريات إلى ارتكاب المدعو "مصطفى" 20 عاما، كهربائي، مقيم بمحافظة الجيزة، بتحريض من زوجة المجني عليه "أ"، ربة منزل، بعد أن تعرفت عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".  

وتبين من التحريات إنشاء زوجة المجني عليه حساب على "فيسبوك" باسم مستعار وصور لفتاة على قدر كبير من الجمال، وتعرفت على المتهم وأدعت أنها آنسة وتوطدت علاقتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى عرض عليها الزواج.  

ووفقا للتحريات انقطعت الزوجة عن التواصل لفترة مع المتهم ثم عادت لتخبره أن أحد أقاربها تعدى عليها جنسيًا وأفقدها عذريتها لتتزوجه غصبا عنها، وطلبت من الأخير التخلص منه حتى نجحت في إقناعه.  

وأكدت التحقيقات أن الزوجة أعطت للمتهم عنوان منزلها واسم زوجها – باعتباره مغتصبها- واتفقت معه على قيام إحدى أقاربها بفتح الباب له فجرا وتسليمه سكين لقتله.  

وتبين أن المتهم حضر من الجيزة وظل جالسا على مقهى بالقرب من منزل المجني عليه حتى الفجر، وفتحت له الزوجة الباب وسلمته سكين طعن به الزوج وهو نائم إلا أن الأخير ظل يقاوم حتى ذبحه بالقرب من المطبخ.  

وأوضحت التحريات أن المتهم التقى الزوجة دون أن يعرفها على باب المنزل، لكون صورها على فيسبوك مفبركة، وأعطته السكين الذي استخدمه في الجريمة لقتل رجل لا يعرفه.  

وطلبت الزوجة من صديقها تقيدها وإلقائها أمام المنزل، وادعت رواية غير حقيقية، وتم القبض على المتهم بالتنسيق مع مباحث الجيزة، وأحيل للمحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.  

اقرأ أيضا| إحالة أوراق قاتل والدته بالبحيرة لمفتي الجمهورية