تخريج الدفعة الثالثة من دورة «الروبوت» بنقابة الصحفيين

المشاركون فى الدورة
المشاركون فى الدورة

شهدت نقابة الصحفيين فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من الدورة التدريبية المتقدمة لبرمجة «الروبوت والأردوينو» لأبناء الصحفيين والتي تنظمها تحت عنوان «المخترع الصغير».


وقد تضمنت الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين في مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد والروبوت، كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات التعامل مع الالكترونيات.


والتدريب على مهارات تعلم الأكواد البرمجية، وتعلم مهارات تصميم «روبوت» ذاتى الحركة يتجنب الحواجز ومزود بـ«سينسور الألتراسونيك».


فضلاً عن تعلم مهارات تصميم «روبوت» يمكن التحكم فيه من خلال الموبايل، وتعلم أساسيات الالكترونكس والبرمجة بالأردوينو والروبوت، وتصميم مشروع التحكم فى إضاءة الليد، وتعلم مهارات تصميم جهاز الإنذار وإشارات المرور.

اقرأ ايضا :- غداً توزيع جوائز الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين


وقدم الأطفال الخريجين عرضاً شيقاً لمشروعات التخرج والبرامج التي نجحوا في تصميمها كان أبرزها برمجة «جهاز الإنذار المبكر» وبرمجة برنامج «إشارات المرور»، فضلًا عن نجاحهم بشكل كامل في برمجة روبوت عبارة عن ألة متحركة تشبه ألة كشف المفرقعات، وذلك تحت إشراف المهندس السيد هزاع خبير برمجة الاردوينو والروبوت.


وفي نهاية الحفل قام الكاتب الصحفي حماد الرمحي بتكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التكريم.