تباين أراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الديناميكا|فيديو

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
Advertisements

 

انتهى منذ قليل امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، على مستوى الجمهورية.

ومن أمام لجنة السنية الثانوية بنات، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، رصدت بوابة اخباراليوم ،  أراء طالبات الثانوية العامة شعبة علمي"رياضة" حول مستوى امتحان الديناميكا.

فقالت الطالبة آية  محمود بالصف الثالث الثانوي، إن مستوى امتحان الديناميكا مابين السهولة والصعوبة، فهناك بعض أجزاء الامتحان مباشرة وسهلة والبعض الأخر صعب ويحتاج تفكير.

ووافقتها في الرأي الطالبة كارما احمد ،  قائلة:" الامتحان كان فيه بعض التركات البسيطة، ولكنه في المجمل أغلب الأسئلة بيه مباشرة وسهلة".


وأضافت الطالبة نورا محمد ، أن الامتحان كان يحتاح وقت أكثر من الساعتين لوجود بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج وقت أطول للتفكير والوصول للحل.


وأشارت الطالبة أمينه عبدالمنعم، إلى أن امتحان الديناميكا يتضمن الكثير من الأجزاء الصعبة، مشيرة إلى أنه كان يحتاج وقت ثلاث ساعات وليس ساعتين.


ومن جانبها ، رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوي إمتحان الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” لطلاب شعبة العلمي رياضة بالثانوية العامة، اليوم الثلاثاء.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان الديناميكا جاء في مستوي الطالب المتوسط في أغلب الأسئلة، حيث ذكر بعض أولياء أمور الطلاب أن الإمتحان تضمن أسئلة سهلة وبعضها صعب وتحتاج لوقت أطول من المخصص للإمتحان، ووصفوه بأنه أفضل من إمتحان العام الماضي.

وناشدت عبير الطلاب بأن يركزوا في الإمتحان القادم ويغلقوا صفحة الإمتحانات المنتهية، حتي لا يشتتون أنفسهم، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وأدى صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة، شعبة علمى"رياضة" امتحان مادة الديناميكا، بينما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "علم النفس، وعلم الاجتماع"، و طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) ".

وأدى أول أمس، طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الكيمياء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة الجغرافيا، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة “مقاييس المفاهيم” (اللغة الإنجليزية)، في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2022/2021.

https://youtu.be/qL_cELiCTAU

Advertisements