6 أيام أجازة من الامتحانات لطلاب الثانوية العامة بلجنتي 57357 في عيد الأضحى

ارشيفيه
ارشيفيه
Advertisements

يحصل طلاب الثانوية العامة باللجنتين الخاصتين داخل مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، للأطفال مرضى السرطان، على أجازة عيد الأضحى المبارك، ولمدة 6 أيام، تبدأ من بعد انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزي" للشعبتين العلمية والأدبية، يوم الجمعة 8 يوليو، على أن تستأنف الامتحانات يوم الخميس 14 يوليو الجاري.

 

وتنسق المستشفى بشكل كامل ومتواصل مع وزارة التربية والتعليم، قبل وأثناء وبعد انتهاء الامتحانات وحتى إعلان نتيجة الطلاب، ويبلغ عددهم هذا العام 2021-2022 عدد 31 طالبا وطالبة، بينهم 18 طالبا، و 13 طالبة، من 9 محافظات هى القاهرة، والجيزة، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والفيوم، وبنى سويف.

 

وانطلق ماراثون الثانوية العامة يوم 20 يونيو الماضي، ويستمر حتى 21 يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام المطهرات، وتحقيق التباعد بين الطلاب داخل لجان الامتحان، مع مراعاة ظروفهم المرضية.

 

وقال طارق عبدالله، منسق عام الامتحانات داخل مستشفى 57357، أن الطلاب غير القادرين على الحضور للجنة بسبب مرضهم، أو يتلقون جرعات العلاج في أوقات الامتحان، تنتقل إليهم اللجان المشرفة على الثانوية العامة، لامتحانهم في أماكن العلاج، حفاظا على صحتهم ومستقبلهم في نفس الوقت، ومنحهم حقهم في العلاج والتعليم، بما لا يجعل أحدهما يضر أحدهما بالآخر.

 

وقال أن لجنة البنين تضم 7 طلاب بالقسم الأدبي، و 11 بالعلمي، في حين تضم لجنة الإناث إلى 3 طالبات بالقسم الأدبي و 10 بالعلمي، وتواصل الشعبة العلمية بعد أجازة عيد الأضحى المبارك، امتحانات مواد الفيزياء، والجيولوجيا وعلوم البيئة، والرياضة البحتة "التكامل والتفاضل، والجبر والهندسة الفراغية"، والأحياء، والرياضة التطبيقية "الاستاتيكا"، بينما يمتحن طلاب القسم الأدبي مواد الفلسفة والمنطق، والتاريخ، وعلم النفس والاجتماع.

 

ولفت إلى أن تحديد لجنتين في 57357 جاء بعد اجتماعات تنسيقية مع الإدارة العامة للامتحانات، حيث يرد منها أوراق الامتحان، ويتم "تشميع" الأظرف وبها الإجابات بعد انتهاء أوقات اللجان، وإرسالها إلى كنترول الثانوية العامة بالسيدة زينب، وهي الإدارة التعليمية التابع لها المستشفى، حيث يتم تصحيحها، وإرسال نتائج الطلاب مرضى السرطان بلجنة 57357 إلى إداراتهم التعليمية بمحافظاتهم المختلفة، وإفادة المستشفى بصورة من النتيجة النهائية للطلاب.

 

يذكر أن 85 طالبا وطالبة، اجتازوا الامتحانات الفترة الماضية في المستشفى، بينهم 3 طلاب بالشهادة الأزهرية، تنتهي امتحاناتهم 1 أغسطس المقبل، والباقين من كافة المراحل الدراسية بالتعليم الأساسي، ليصبح إجمالي الطلاب الممتحنين بالمستشفى للعام الدراسي 2021-2022 في كافة المراحل 116 طالبا وطالبة.

 

وتجرى الامتحانات تحت إشراف كامل من وزارة التربية والتعليم، حيث يأتي نظام اللجان الخاصة بالمستشفى، طبقا لقرار من وزير التربية والتعليم، رقم 258 الصادر في 30 يوليو 2013، بشأن تشكيل لجان خاصة لامتحان الطلاب نزلاء مستشفى 57357، حيث نصت مادته الأولى على "عقد امتحان الطلاب المرضى نزلاء مستشفى الأورام للأطفال 57357 داخل هذه المستشفى كل عام الدورين الأول والثاني"، وذلك طبقا لقواعد محددة.

Advertisements