بصيلة: دخول رجال الصناعة فى اختبارات الطلاب بأكثر من 430 مدرسة| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج
Advertisements

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، إن نتائج الدبلومات كشفت عدة ظواهر، أولها دخول رجال الصناعة فى عملية اختبارات الطلاب فى أكثر من 430 مدرسة على مستوى الجمهورية، أى أن لجنة العملي لا تحتوي فقط على مدرسي العملي فى وزارة التربية والتعليم، ولكن هناك مدرسون من القطاع الخاص.

اقرأ أيضا| التعليم: إتاحة دراسة اللغة الصينية لطلاب 11 مدرسة إعدادية

وأضاف “بصيلة”، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى” اليوم الثلاثاء، أن نسبة النجاح قدرت بـ 68%، والتي من الممكن أن يعتبرها البعض أقل من السنوات السابقة، نظرا لأنها النتيجة الحقيقية بدون أى استخدام لدرجة الرأفة والرفع، حيث يتم التركيز على قدرة الخريج على أداء وظيفته لمناسبة سوق العمل.

وأوضح " رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني"، أنه كان هناك فتيات تصدرن فى فئة الأوائل، خاصة فى مدارس التعليم الفني العادية، مشيرا إلى أن هذا العام سيشهد أول دفعة يكون لديها القدرة على الدخول للجامعات الـ11 التي افتتحتها الدولة، نظرا لانتهاجها خطة متجددة للتعليم الفني.

ولفت " بصيلة" بأنه تم الاقتراب من نسبة 58% من الحاصلين على الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفني، والهدف الوصول لنسبة 70%، والخطة القادمة تطوير جميع مناهج التعليم الفني فى سبتمبر 2024.

Advertisements