بايدن: أتعهد بمواصلة محاربة «وباء العنف المسلح»

جو بايدن
جو بايدن

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، عن تعهدة بمواصلة "القتال لإنهاء وباء العنف المسلح في أمريكا، جاء ذالك بعد إطلاق نار كثيف خلال مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال في ولاية إلينوي الأمريكية أودت بحياة 6 أشخاص.

وقال بايدن إنه وزوجته جيل، صدما من عنف السلاح غير المنطقي الذي جلب مرة أخرى الحزن على الجالية الأمريكية في يوم الاستقلال هذا.

وأضاف بايدن، لن أتخلى عن محاربة وباء العنف المسلح، مشيرا إلى أنه وقع أول إجراءات مهمة لمراقبة الأسلحة منذ عقود لتصبح قانونا في أواخر يونيو، لكن لا يزال هناك "الكثير من العمل".

اقرأ ايضاً|شرطة شيكاغو: ارتفاع عدد القتلى والجرحى في الهجوم على موكب يوم

يذكر أن قد لقى  6 أشخاص مصرعهم وأُصيب 24 آخرين بعد إطلاق النار على موكب يوم 4 يوليو فى هايلاند بارك بولاية إلينوي الأمريكية، اليوم الاثنين، وذلك نقلًا عن موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

وقال شهود عيان إن الحشود فروا من صوت إطلاق النار، وشاهد آخرون ما لا يقل عن خمسة أشخاص ملطخين بالدماء على الأرض وآخر تحت بطانية، وفقًا لصحيفة "شيكاجو صن تايمز".

ولا يزال عدد الضحايا غير واضح. وبحسب ما ورد طلبت الشرطة وحدة كلاب للمساعدة في العثور على المشتبه به، فيما لا يزال المشتبه به طليقًا.

وأعلن هايلاند بارك في بيان أنه "تم نقل 16 شخصًا إلى المستشفى وتأكد وفاة 5 أفراد"، مضيفًا أن "هذه حادثة نشطة. يُنصح جميع الأفراد بالاحتماء في مكانهم".

وتابع البيان: "وكالات تطبيق القانون تبحث عن المشتبه به، وتم العثور على دليل على وجود سلاح ناري. ويستجيب العديد من ضباط تطبيق القانون وقاموا بتأمين محيط حول وسط مدينة هايلاند بارك".

وأفادت مصادر إعلامية محلية، في وقتٍ سابقٍ، عن إطلاق نار على عدة أشخاص في موكب "يوم الاستقلال" في ولاية إلينوي الأمريكية.

وبحسب المصادر، فقد وقع الحادث بعد حوالي 10 دقائق من انطلاق احتفال الرابع من يوليو في هايلاند بارك بولاية إلينوي، ومن المرجح أن يسفر الحادث عن إصابة العديد من الأشخاص بالرصاص.