خلال ندوة صالون الوفد الثقافي للاحتفال بثورة 30 يونيو ..

رئيس الوفد يطالب بإضافة اسم الرئيس السيسي في الدستور مع زعماء مصر

رئيس الوفد
رئيس الوفد
Advertisements

قال الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن حزب الوفد يحرص على الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة مشيرا إلى أن العام الماضي احتفل الحزب بذكرى ثورة 30 داخل قاعة المنارة وسط حضور كبير من الوزراء والسياسيين والشخصيات العامة وأعضاء حزب الوفد من جميع المحافظات وهذا العام  الثاني على التوالي نحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو داخل بيت الأمة. 


جاء ذلك خلال ندوة صالون الوفد الثقافي للاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي ينظمها معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، تحت عنوان "رؤى نحو الجمهورية الجديدة" رئيس حزب الوفد.

ويحاضر في الندوة المفكر السياسي الكبير الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور هاني سري الدين نائب رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد الشحات مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية، والكاتب الصحفي الكبير عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ويدير النقاش الكاتب الصحفي شريف عارف المستشار الإعلامي لحزب الوفد.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أنه قدم العام الماضي اقتراح خلال كلمته في الاحتفال ولم يستمع لهذا الاقتراح أحد حتى الآن مشير إلى أن الاقتراح هو إضافة اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدستور وذلك للدور الوطني الذي قامة به في نجاح ثورة  30 يونيو ثورة الشعب المصري خاصة أن الدستور ذكر أسماء سعد زغلول ومصطفى النحاس وجمال عبد الناصر والسادات وغفل ذكر اسم الرئيس السيسي وأتمنى أن ينفذ هذا الاقتراح في أقرب وقت.

 وأكد رئيس حزب الوفد، أن ثورة ٣٠ يونيو ثورة عزيزة على قلوبنا جميعا  كما نعتز أيضا بثورة ١٩١٩  التي حققت الاستقلال التام لمصر من المستعمر ، مشيرا إلى ثورة ٣٠ شهدت خروج الشعب المصري والجميع طالب برحيل الإخوان وكانت الاستجابة السريعة من القوات المسلحة المصرية التي انحازات إلى الشعب المصري ونحصد ثمار هذه الثورة الآن ببناء الجمهورية الجديدة .

وأشار رئيس الوفد إلى أن هناك دور كبير للأشقاء في الدول العربية التي وقفت بجوار الشعب المصري لنجاح ثورة 30 يونيو لذلك فكل الشكر والتقدير للأشقاء في الدول العربية على الوقوف إلى جوار الدولة المصرية .

اقرأ أيضا: رئيس حزب الوفد يشكل «لجنة القيم» لردع الفتنة 

 

Advertisements