الزراعة: التفتيش على 1400 مركز لبيع وتداول الأدوية البيطرية خلال 6 شهور

جانب من الحملات التفتيشية
جانب من الحملات التفتيشية

شنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

ومن جهته، أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، او المستوردة وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية قامت بتنفيذ حملات مكبرة في جميع انحاء الجمهورية بالمرور والتفتيش على 1400 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2022 .

كما تم رصد 618 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم اصدار (126) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (367) منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية و البحيرة و الدقهلية و الغربية و اسوان و الإسكندرية و المنيا و القليوبية و مطروح و المنوفية و أسيوط و القاهرة و قنا و كفر الشيخ و الجيزة و الفيوم) .

كم تم تحرير 8 محاضر جنح بمحافظات بنى سويف، كفر الشيخ، الإسكندرية وتم عمل (58) محضر (اداري) بمحافظات: القليوبية والإسماعيلية و بنى سويف و المنوفية و أسيوط و البحيرة و القاهرة و الشرقية و الإسكندرية و اسوان و الغربية.

كما تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (185) مركز بيطري مخالف بمحافظات: الشرقية و بنى سويف و الغربية والدقهلية و المنوفية و الإسكندرية الإسماعيلية و الجيزة و الأقصر و الفيوم و القاهرة.

اقرأ أيضاً |«الخدمات البيطرية» توضح كيفية تخزين اللحوم بعد ذبح الأضاحي | فيديو