رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح ورشة «التشعيب وفقا لاحتياجات العمل»

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح  ورشة عمل "التشعيب وفقا لاحتياجات سوق العمل "
رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح  ورشة عمل "التشعيب وفقا لاحتياجات سوق العمل "

افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي اليوم، ورشة عمل "التشعيب وفقا لاحتياجات سوق العمل " بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق و الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق والتي تنظمها كلية العلوم بإشراف الدكتور خالد بن الوليد عميد الكلية.


 ورحب الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بالحضور وبأساتذة ورموز كلية العلوم الحاضرين  مشيرا الى  أن الجامعة لا تدخر جهدا  في دعم كليات الجامعة سواء في تطوير البنية التحتية والمقررات الدراسية والتحول الرقمي لتوفير بيئة تعليمية جيدة بما يؤدى الى تحسين جودة الخريج وتحقيق التنافسية من خلال اعداد طلاب متميزين في كافة المجالات العلمية وتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.


وأشار رئيس الجامعة أنه اتساقا مع رؤية الدولة لتحفيز الطلاب على دراسة الفيزياء والرياضيات سوف تقدم الجامعة حزمة من المميزات لطلاب الفيزياء والرياضيات مثل أولوية التسكين في المدن الجامعية والمساهمة في المصروفات الدراسية مع الاخذ بعين الاعتبار وفى المقام الاول رغبة الطالب في  التشعيب.

وأشاد الدكتور خالد بن الوليد بدعم رئيس الجامعة الدائم لكلية العلوم مشيرا الى أن الورشة سوف تتناول شرح من ممثلي سوق العمل الحاضرين بالورشة عن احتياجات سوق العمل من كل شعبة وتخصص بكلية العلوم  مع المناقشات بين كافة الحضور بما يساعد  الطالب  في كيفية اختيار التشعيب المناسب له.

حضر فعاليات ورشة العمل لفيف من عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الاقسام  واعضاء هيئة التدريس السابقين والحالين بكلية العلوم والدكتورة هدى السعدى مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا وممثلي سوق العمل من مصنع الألمونيوم والأسمنت  وشركات البترول والأدوية ومستشفى الاورمان بالأقصر والمعمل المشترك بوزارة الصحة وحشد طلابي كبير.

اقرأ أيضًا| جامعة جنوب الوادي تختتم دورة «إعداد مدربين»