رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد المنتدي العلمي الأول لمشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة

جانب من المنتدي العلمي
جانب من المنتدي العلمي
Advertisements

شهد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الإثنين، المنتدي العلمي الأول لمناقشة أبحاث تخرج طلاب كلية الزراعة بالجامعة.

 جاء ذلك بحضور  الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة السابق وعدد من عمداء الكليات و الدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة و الدكتور مصطفى شلبي وكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أيمن عبد الدايم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الكلية وجمع من الطلاب .

اقرأأيضا|الخشت: النظم والأساليب في إدارة الطوارئ بالمؤتمر السنوي لطب القاهرة الثلاثاء

وقدم  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ  التهنئة للحضور بمناسبة ثورة 30 يونيو وقرب حلول عيد الأضحى كما هنأ الخريجين أيضا .

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ  أن رؤية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في العمل بوتيرة متسارعة  في كافة المبادرات الرئاسية وفي كافة القطاعات على التوازي لتحقيق طفرة تنموية كبيرة تضع مصر بكاملها في المكانة التي تستحقها، وتحقق للمواطنين في جميع ربوع الجمهورية دون استثناء "الحياة الكريمة " .

كما أكد اقتناع القيادة المصرية بأهمية العلم والبحث العلمي وضرورة تبني أحدث التكنولوجيات و السعي لمنافسة أكثر الدول تقدما ، مشيرا إلى أن النقلة النوعية التي شهدتها مصر مؤخراً في القطاعات التنموية كافة ، إنما تعكس الإرادة القوية لدى الدولة والشعب المصري  .

وأشاد رئيس الجامعة بالأبحاث والمشروعات المقدمة من الخريجين في النهوض بالبحث العلمي،  والابتكار، وأكد أن كلية الزراعة هى أقدم كلية بالجامعة، وأن هدفنا الرئيسي هو الوصول لمنظومة كاملة من النواحى التعليمية وأن الجامعة حريصة على التواصل مع العالم الخارجي وتخريج مهندس زراعي مطابق للمعايير القومية الأكاديمية القياسية يلبي أحتياجات سوق العمل محليا وإقليميا في مجالات العلوم الزراعية وإجراء البحوث العليمة وتقديم الخدمات المجتمعية   .

ومن جانبه أوضح  الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، أهمية التعاون والتنسيق بين الكيانات المختلفة بالجامعة لخدمة وابراز الدور الذي يقوم به كل كيان لدعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين للحصول على تمويل وتنفيذ المشروعات البحثية الخاصة بهم، مؤكدا أن الجامعة، الجامعة تولي اهتماما كبيرا لتحويل الأفكار الواعدة والبحوث إلى منتجات وخدمات مبتكرة، والتى تمثل حلولا علمية لمشكلات وتحديات المجتمع المحلي مما يحقق الاقتصاد القائم على المعرفة، كما أوضح أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم الأفكار البحثية الجديدة من خلال دعم ومساندة الباحثين للحصول على التمويل الدولى وكذلك من خلال المشروعات البحثية الممولة من الجامعة .

وأشاد الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بكلية الزراعة التي ساهم علماءها وخريجيها في النهضة الزراعية في مصر ومختلف دول العالم و نهضة الجامعة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية.

وأضاف عبدالعال بأننا نفتخر ونعتز بأن كلية الزراعة إحدى أهم منارات جامعة كفرالشيخ حيث تم إنشاؤها عام 1969م متمنيا للكلية العريقة والرائدة المزيد من التقدم و النجاح مشيرا إلى دور الدولة في دعم التعليم و تشجيع وتكريم العلماء والذي يمثل حافز لنا لبذل المزيد من الجهد والعطاء للنهوض بالوطن والجامعة.

ووجه  الدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة ، الشكر  والتقدير لرئيس جامعة كفرالشيخ ، لدعمه المستمر والمتواصل ومشاركته في المنتدى، مشيدًا بالدور الذي يقوم به في دعمه اللامحدود للأنشطة داخل وخارج الجامعة ورعايته المستمرة للمتميزين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

Advertisements