محامي قاتل نيرة أشرف: موكلي نادم على ارتكاب جريمة القتل| فيديو

المتهم محمد عادل والطالبة نيرة أشرف
المتهم محمد عادل والطالبة نيرة أشرف

قال أحمد حمد، المحامي بالنقض ودفاع المتهم محمد عادل، في قضية قتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، إنه لا يوجد دية تم عرضها على أهالي نيرة من عائلة محمد، كما أن عائلة محمد لا تستطيع دفع ذلك المبلغ من المال، وأن الدية حتى لو تم دفعها لن تغير من مسار القضية، فالدية تُدفع عند القتل الخطأ، ولذلك فمسألة الدية لا تصلح في جريمة نيرة أشرف، وقد صدر الحكم من هيئة المحكمة.

اقرأ أيضا | رسائل رئيس جنايات المنصورة قبل إحالة أوراق قاتل نيرة لفضيلة المفتي

وأضاف "حمد"، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة"، أن المتهم محمد عادل صادق في أقواله، وقرار المحكمة لا يستند على قوة الرأي العام ولذلك فقرار حجب النشر ليس سبب لتأثيره على قوة الرأي العام، معقبًا: "شعرت بأن المتهم محمد يشعر بأنه نادم على فعلته".

وتابع: "عائلة محمد عادل قاتل نيرة أشرف عائلة فقيرة، وهو نادم على ما ارتكبه لتلك الجريمة"، منوهًا بأن والدة محمد عادل مصابة بجلطة ومحجوزة في المستشفى، مشيرًا إلى أن المجتمع والرأي العام يبحث عن الردع العام ومنع الجريمة أم يبحث عن الانتقام من الجاني".

ونصح المحامي بالنقض أحمد حمد، دفاع المتهم محمد عادل، كل أب وكل أم بأن يكون هناك رقابة على أولادهم حتى من حيث الصداقة من جميع النواحي؛ ويجب أن نُصادق أبناءنا ونكون قريبين منهم لعدم حدوث مثل هذه الجرائم مرة أخرى في مجتمعنا.