«التموين» تعلن أسعار الخضروات والفاكهة قبل عيد الأضحى | فيديو

 صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن أسعار الخضار والفاكهة تراجعت.

حيث تعيش الأسوق حالة من الاستقرار في أسعار الخضروات والفواكه واللحوم؛ إلا أن الدواجن شهدت ارتفاعا حادا في الأسعار على مدار الأيام الجارية، قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك بعد موجة الارتفاع التي شهدتها على مدار الأشهر القليلة الماضية، مما جعل العديد من المواطنين يتوافدون على الأسواق بشكل كبير خلال الأيام الجارية لشراء احتياجاتهم قبل قدوم العيد.

اقرأ أيضا| أسعار الخضروات في سوق العبور الأربعاء 1 سبتمبر

وأضاف "خليل"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، :" تشهد أسعار الخضار خلال الفترة الجارية حالة من الاستقرار مع تراجع أسعار بعض السلع، وتراجعت أسعار الطماطم لتتراوح ما بين 3 و5 و8 جنيهات، والبطاطس تراجع سعرها ما بين 3.5 و5 جنيهات، والبصل بين 2 و3 جنيهات، والكوسة تراوح سعرها ما بين 5 و7 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الجزر ما بين 3 و5 جنيهات، والفاصوليا ما بين 5 و7 جنيهات.

وتابع: "كما تراجعت أسعار الباذنجان ما بين 2 و4 جنيهات، الفلفل تراوح ما بين 4 و6 جنيهات، وتراجع سعر كيلو البامية ليصل ما بين 15 و25 جنيهًا، الملوخية تراوحت ما بين 4 و6 جنيهات، الخيار ما بين 3 و6 جنيهات، وارتفع سعر الثوم ليتراوح ما بين 7 لـ 12 جنيهات".

وأكمل: "تراجعت أيضًا أسعار الفاكهة إلى حد ما، وتراوح سعر كيلو العنب الأحمر ما بين 8 و15 جنيهًا، تراجع سعر البرقوق ليتراوح ما بين 12 و18 و20 جنيهًا، الموز 12 لـ 15 جنيهًا، الشمام تراوح سعره ما بين 4 و5 و6 جنيهات، التفاح البلدي 15 جنيهًا، المشمش 15 جنيهًا، التفاح الأحمر 25 جنيهًا، الخوخ السكري 7،5 لـ 10 جنيهات، الخوخ البلدي 5 لـ10 جنيهات، البرتقال 5 جنيهات، البطيخ 15 جنيهًا للكيلو ويصل سعر البطيخة حوالي 50 جنيهًا، الكنتالوب الكيلو 5 لـ 7جنيهات.

وشدد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على أن المجمعات الاستهلاكية هي رمانة الميزان لضبط الأسعار، لافتًا إلى أن منتجات وزارة التموين لن تتم زيادتها حتى انتهاء المخزون.