وزير الرياضة: مطالبة الأهلي بحقوقه أثر إيجابيا في قرارات «الكاف»| فيديو

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

علق  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على  قرارات الكاف الأخيرة، قائلًا: "اتحاد الكرة يجب أن أن يأخذ  كافة المراسلات  بشكل احترافي ومبكر، ويرسلها لكافة الأندية، حتى يكون بوسع الجميع التحليل والمذاكرة".

وتابع صبحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «كلمة اخيرة»، المذاع على فضائية «on»، مساء الأحد، أن مطالبات الأهلي الأخيرة بعد أزمتة الأخيرة اسهمت في تغيير أسلوب  وقرارات الاتحاد الأفريقي، معقبا: "شيء إيحابي  أن ما سعى إليه النادي الأهلي، أسهم في تغيير أسلوب  إدارة  الاتحاد الأفريقي.. القرارات بدري والتخطيط بدري، ومش لازم نبقى  طفاية حريق بعد الحدث، لكن التخطيط المبكر مهم ودي حاجة كويسة  وبنقول لاتحاد الكرة حط خططك لانك المسؤول".

وعن لجنة التحقيق وما خلصت إليه من نتائج وأن هناك خللا إداريًا  قال: "اللجنة مسكن تفاصيل كتيرة جدًا وأهمها أن النادي الأهلي له حق، ومفيش خطاب راح ليه عشان يتقدم لاستضافة نهائي أبطال إفريقيا، والاتحاد الافريقي أرسل  خطابًا منذ 19 يناير وحتى 28 فبراير وهو خطأ إداري  في اتحاد الكرة وأنه يجب أن يتخذ إجراؤته، معقبا: " الأهلي له الحق في اتخاذ إجراءاته، وهو عضو جمعية  عمومية في إتحاد الكرة، ومنقدرش نشيل أي اتحاد إلا في حالة المخالفات المالية".

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أمس الأحد 3 يوليو، قد اصدر  عدد من القرارات الهامة بشأن البطولات الأفريقية للأندية والمنتخبات خلال الفترة المقبلة، وذلك في الاجتماع الذي عقد في مدينة الرباط بالمغرب بحضور باتريس موتسيبي رئيس «كاف»، وقرر كاف، برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، إقامة نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023، بدلا من مباراة واحدة كما حدث خلال الثلاث مواسم الماضية.