مدرب المان يونايتد الجديد يصدر تعليماته المشددة.. الطرد عقاب المخالفين

إيريك تين هاج
إيريك تين هاج

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن مدرب مانشستر يونايتد، إيريك تين هاج، أصدر تحذيرًا مهما إلى لاعبي فريقه الجديد، حول وجوب التركيز في التمارين وتطبيق تعليماته بحذافيرها.

وقالت الصحيفة أن المدرب "المتشدد"، يريد العودة إلى كرة القدم الهجومية للسير مات بوسبي والسير أليكس فيرجسون، لتكون حجر الزاوية في فلسفته.

وجاءت قرارات وتعليمات تين هاج بعد مرور أول أسبوع له مع لاعبي مانشستر يونايتد، ما يلي:

- لن يتسامح مع التمريرات الجانبية أو الخلفية، وقد يؤدي ذلك إلى طرد اللاعبين من التدريبات إذا لم يمرروا الكرة إلى الأمام.

- يجب على اللاعبين تحسين لياقتهم البدنية ولغة الجسد "غير المقبولة" التي تمتعوا بها الموسم الماضي.

- يجب القضاء تمامًا على مجموعات غرفة الملابس.

- سيحصل الشباب على فرصتهم لإقناع اللاعبين الكبار وإقصائهم من التشكيلة الأساسية.

- ألقاب ورواتب النجوم لن تعني شيئا بالنسبة لخيارات المدرب، فقط العروض خلال التمارين ستلعب دورا في هذا الأمر.

وقال مصدر مقرب من النادي للصحيفة: "كان هناك الكثير من الاهتمام في تدريبات اللمسة الواحدة أو اللمسة الثانية حيث يجب على اللاعبين محاولة المضي قدمًا، إذا مرروا بشكل جانبي أو للخلف في كثير من الأحيان، فإنه يوقف اللعب ويخرج اللاعب لمدة دقيقة أو دقيقتين".

وأضافت الصحيفة، أن 15 من اللاعبين الكبار الذين عادوا الأسبوع الماضي للتمارين، أعجبوا بمستوى التفاصيل التي يقدمها تين هاج حول كيفية رؤيته للمباراة.

وأضاف المصدر: "إنها مجرد بداية، لكن اللاعبين يتابعون، وعندما يتحدث يستمع الجميع".

وتابع: "كانت الحصص التدريبية صعبة لكنها ممتعة أيضًا. الكثير من اللعب بلمسة واحدة، كرة قدم سريعة والتفكير إلى الأمام، يخبرهم أن أفضل أشكال الدفاع تتمثل في الاستحواذ، إنه يريد إرهاق الخصوم بالحفاظ على الكرة وتحريكها بسرعة".

وأردف: "الجودة ليست موجودة حتى الآن لأنها في بداية الموسم التحضيري، وتطلب الأمر الكثير من الممارسة لبناء مستويات الجودة اللازمة لمثل هذه الاستراتيجية".

وأكمل: "بعض اللاعبين عانوا من اللمسة الخاصة بهم وتمريراتهم لكن تين هاج وبقية الجهاز الفني كانوا مشجعين، كان لدى الكثير من اللاعبين نهاية سيئة للغاية للموسم ومن ثم يكون من الصعب الاسترخاء خلال الصيف لأنهم محبطون".

واستطرد: "لم يكن البعض يتطلع إلى العودة لأن الحالة المزاجية في غرفة الملابس كانت سيئة ، لكن هذا الضباب قد تلاشى وأصبحوا يستمتعون بأنفسهم مرة أخرى، هناك تفاؤل لدى الجميع ويشعرون بأنهم متحدين".

من ناحية ثانية، أكدت "ذا صن"، أن تين هاج يخطط لاستدعاء بعض من ألمع اللاعبين من أكاديمية يونايتد لتحدي لاعبي الفريق الأول بشكل مباشر، على رأسهم لاعب الوسط العراقي زيدان إقبال.

وينطبق الأمر أيضا على الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو (18 عامًا) ولاعب الوسط التونسي حنبعل المجبري (19 عامًا).

وكان الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ريتشارد أرنولد، هاجم إد وودورد الرئيس التنفيذي السابق للنادي متهمًا إياه بإهدار الأموال وحمله مسؤولية "كابوس" الموسم الماضي.

وقال أرنولد، في فيديو مسرب مع بعض الساخطين من الجماهير على أحوال الفريق في حانة بالقرب من منزله، إن مانشستر يونايتد أهدر ما يقارب من مليار جنيه إسترليني على تعاقدات بدون عائد خلال السنوات الماضية.

وأضاف أرنولد: "فرينكي دي يونج هو الهدف الأول لنا وللمدرب الجديد تن هاج خلال فترة الانتقالات الصيفية، المحادثات لا تزال قائمة، والأموال التي تتطلبها الصفقة موجودة".

ووصف أرنولد الموسم الماضي بأنه "كابوس" لكنه انتقد أيضا احتجاجات الجماهير التي جرت في العديد من المباريات الأخيرة للنادي على أرضه هذا الموسم.

وأصبح أرنولد الرئيس التنفيذي في فبراير 2022 خلفًا لوودورد، ولم يفز يونايتد بالدوري الإنجليزي منذ 2013 وفاز بآخر لقب في 2017، كما أنهى الموسم الماضي في المركز السادس بعد أن أقيل أولي غونار سولشاير وتم استبداله بالمدرب المؤقت رالف رانجنيك.