عبد الباسط حمودة يتضامن مع حملة «انترنت بدون حدود في مصر»

عبد الباسط حمودة
عبد الباسط حمودة

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك" حملة واسعة تطالب بتطبيق نظام انترنت غير المحدود في مصر، مع إلغاء تحديد سعة الاستخدام واعتماد أسعار الباقات على السرعة.

وتفاعل نجم الأغنية الشعبية عبد الباسط حمودة مع التريند، وقام بدعمه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلاً: «متضامن مع حملة إنترنت غير محدود في مصر".

وحصل المنشور على إعجاب وتداول الكثير من متابعي النجم عبد الباسط حمودة، وجاءت التعليقات كما يلي: "ايوا بقا ياحكمدار، والله انت باشا، ياريت كل النجوم الكبار زيك".

ويذكر أن، يرجع سبب المطلب "انترنت غير محدود في مصر"، بسبب انتهاء الباقات قبل موعدها بأيام كثيرة من قبل شركات الإتصالات، ونزول السرعة إلى 256 كيلوبايت والتي هي سرعة منخفضة للغاية وغير صالحة للاستخدام، فيضطر أغلب المستخدمين إلى الاشتراك في باقات إضافية حتى موعد التجديد القادم وهذا يشكل عبء مادي كبير.

من الجدير بالذكر أن مصر كانت من الدول التي كان بها نظام إنترنت غير المحدود Unlimited ولكن في عام 2018 تم تطبيق نظام الاستخدام العادل والذي ينص على سعة محددة لكل باقة، ويرجع هذا القرار إلى الاستخدام السيئ للمستخدمين آنذاك بسبب اشتراك مجموعة من المستخدمين في باقة واحدة ودفع قيمة الاشتراك بالتساوي بينهم.

الجدير بالذكر، وبعد سؤال المتخصصين، أفادو ان النت الغير محدود يساعد على زيادة دخول العملة الصعبة لمصر بطرق مختلفة والتي من أهمها هو صُناع المحتوى والفريلانسرز، حيث سيساعد الإنترنت على زيادة إنتاجيتهم دون القلق من انتهاء سعة الباقة.

أقرأ أيضاً - أحمد الفيشاوي يتعاقد على بطولة فيلم «رهبة»