5 وجبات للإفطار تضاعف من فقدان الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إذا كنت تريد إنقاص الوزن، يكمن السر في التأكد من أن وجباتك تحتوي على عناصر غذائية مُرضية مثل البروتين والألياف والدهون الصحية، وستعمل هذه القاعدة على إعدادك للنجاح، وتمنعك من تناول السعرات الحرارية الفارغة التي لا تفعل شيئًا لتغذية جسمك والتي قد تجعلك أكثر جوعًا مما كنت عليه قبل تناول الطعام.

 

وليس هناك وقت أفضل لمضاعفة جهودك في إنقاص الوزن أكثر من وقت تناول وجبة الإفطار الأولى في اليوم ، مع وجود العديد من الأطعمة الصحية للاختيار من بينها.

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This Not That»، هناك بعض الأطعمة تتوافق معًا بشكل مثالي لتحسين نتائج فقدان الوزن.

 

سلمون والأفوكادو

تشتهر الأفوكادو بمحتواها من الدهون الصحية ، لكن هل تعلم أن هذه الفاكهة هي أيضًا مصدر ممتاز للألياف؟ نصف حبة أفوكادو تحتوي على 7 جرامات من الألياف أو 25٪ من القيمة اليومية الموصى بها من المغذيات.

قد يكون هذا هو السبب في أن دراسة مجلة التغذية وجدت أنه عندما أضاف الناس نصف حبة أفوكادو إلى غداءهم ، قلل من رغبتهم في تناول الطعام بنسبة 40٪ في فترة الثلاث ساعات التالية للوجبة مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الأفوكادو مع الغداء. وقم بإقرانها مع السلمون ، وهي سمكة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات والبروتين ، وستكون في طريقك إلى وزن أكثر صحة.

 

شوفان وزبدة البندق

يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ووجدت دراسة في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أنه عندما تناول المشاركون دقيق الشوفان على الإفطار ، أفادوا بأنهم يشعرون بالشبع أكثر ، وأقل جوعًا ، ولديهم رغبة أقل في تناول الطعام ، وأكلوا سعرات حرارية أقل في الوجبة التالية من أولئك الذين تناولوا الحبوب.

يعتقد الخبراء أن خصائص الشوفان التي تقضي على الجوع ترجع جزئيًا إلى مستويات الألياف العالية فيها ، والتي وُجدت تعمل على إبطاء عملية الهضم في الجسم ، مما يساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول.

 

زبادي والتوت

يرتبط استهلاك الزبادي بانخفاض مؤشر كتلة الجسم ، وانخفاض وزن الجسم، وفقًا لمراجعة شاملة نُشرت في  المجلة الدولية للسمنة .

التوت هو مكمل مثالي لهذا الطعام الغني بالبروتين، وذلك لأن التوت والفراولة كلها غنية بفئة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد ، والتي ربطتها الدراسات بالحفاظ على الوزن، ووجدت الدراسة أن تناول كميات أكبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هذه قد يساهم في الحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة.

 

بيض والصلصة الحارة

تبين أن وجبات الإفطار على البيض تعزز فقدان الوزن عند تناولها بدلاً من وجبات الإفطار عالية الكربوهيدرات مثل الخبز ، وفقًا لدراسة المجلة الدولية للسمنة.

وجد الباحثون في جامعة بوردو أن نصف ملعقة صغيرة فقط من الفلفل الأحمر كانت كافية لتقليل الشهية وحرق المزيد من السعرات الحرارية بعد الوجبة، ويعتقد العلماء أن الكابسيسين ، المركب الموجود في الفلفل الحار الذي يمنحهم الحرارة ، يحفز فقدان الوزن على المستوى الجزيئي عن طريق تغيير البروتينات الرئيسية الموجودة في الدهون.

 

 مسحوق البروتين مع فواكة مجمدة

قم بإقران التوت المجمد الذي يدعم فقدان الوزن مع مسحوق البروتين لحرق الدهون، وتدعم الدراسات باستمرار أن زيادة نسبة البروتين في نظامك الغذائي -عن طريق تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة جنبًا إلى جنب مع تقليل إجمالي السعرات الحرارية يمكن أن يدعم فقدان الوزن.