«إسراء» الأولى على الجمهورية: حلمي أدخل كلية الهندسة من التعليم الفني 

إسراء .. حلمي كلية الهندسة من التعليم الفني 
إسراء .. حلمي كلية الهندسة من التعليم الفني 
Advertisements


حصدت الطالبة إسراء رضا عبدالحميد رزق، ابنة مدينة ميت سلسيل، بمحافظة الدقهلية، المركز الأول على مستوى الجمهورية، في نتيجة الدبلومات الفنية، بمجموع 695 درجة وبنسبة 99.29%، حيث تخصصت في قسم تركيبات ومعدات كهربائية.

وصرحت الطالبة الأولى على الدبلومات الفنية، أنها حصلت على مجموع ٢٦٠ درجة في الشهادة الإعدادية، ما كان يؤهلها للالتحاق بالثانوية العامة، لكنها فضلت الثانوي الصناعي خوفًا من نظام التعليم الجديد.

وأضافت أنها من صغرها تحلم بالالتحاق بكلية الهندسة، واختارت تخصص الكهرباء ليكون بداية في طريق تحقيق حلمها، مؤكدة أن مثلها الأعلى هو مُعلمها محمد عباس، استاذ الكهرباء.

وأوضحت الطالبة، أن تجربة الثانوية الفنية لا تقل أهمية عن الثانوية العامة، حيث أن مستقبل الشخص يتوقف على تحديد هدفه والسعي لتحقيقه، قائلة: نظرة المجتمع بتبص لطالب الفني إنه رايح يلعب، لكن إحنا عندنا هدف ومستقبل بنسعى ليه.

وأكدت الأولى على الدبلومات الفنية، أنها كانت تذاكر دروسها من بداية الدراسة، وأثناء الامتحانات رفعت والدتها حالة الطوارئ في المنزل أسوة بطلبة الثانوية العامة، موجهة الشكر لوالدتها على دعمها الكبير لها خلال مراحل دراستها، وحتى أصبحت الأولى على الجمهورية.

وتابعت، أنها تقضي أوقات فراغها في القراءة والتجمعات العائلية، مؤكدة أنها ستحقق حلمها وتلتحق بكلية الهندسة.
اقرا ايضا

 محافظ الدقهلية يكلف بتوصيل المرافق لـ«مساكن أرض حي شرق المنصورة والجلاء»

Advertisements