الاتحاد الإفريقي يكشف حقيقة إلغاء دوري الأبطال

كأس دوري أبطال إفريقيا
كأس دوري أبطال إفريقيا
Advertisements

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف،" حقيقة إلغاء بطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية بعد إقرار انطلاق النسخة الأولي من السوبر الإفريقي للأندية خلال العام المقبل.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي للعبه ، أن دوري أبطال أفريقيا للأندية سيستمر خلال الأعوام القادمة ضمن مسابقات كاف والتي سيضاف إليها دوري السوبر للأندية.

وناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، تفاصيل انطلاق النسخة الأولي من السوبر الأفريقي للأندية. 

واعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم موسم 2023-2024 موعداً لانطلاق دوري السوبر الافريقي.

وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي أن جوائز النسخة الأولي من بطولة دوري السوبر الأفريقي للأندية قد تصل إلي ما يقرب من 100 مليون دولار ، علي أن يحصل الفائز باللقب علي 10 مليون دولار.

وقال كاف ، أنه سيتم إدراج بطولة دوري السوبر الأفريقي بشكل رسمي ضمن بطولات الأندية في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي في تنزانيا المقرر لها في 10 اغسطس المقبل.

كما كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف ، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي ، أن بطولة أمم أفريقيا ستقام في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير من عام 2024.

وكان من المنتظر أن تقام بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار منتصف عام 2023 إلي أن قرر كاف تأجيل النسخة القادمة الي مطلع 2024.

في حين قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، عودة نظام الذهاب و الإياب خلال المباراة النهائية في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بدءا من النسخة القادمة للمسابقتين.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي الذي عقد اليوم في المغرب علي هامش بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات المقامة في الرباط.

وصوت الأغلبية من أعضاء المكتب التنفيذي علي الاقتراح المقدم بشأن عودة نظام الذهاب والعودة في المباراة النهائية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وذلك عقب الأزمة الشهيرة التي شهدتها المباراة النهائية للنسخة الماضية من دوري الأبطال التي أقيمت علي ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب بين الأهلي والوداد.

وكان الوداد المغربي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا علي حساب الأهلي بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

وناقش كاف العديد من الملفات خلال اجتماع المكتب التنفيذي ، ومن ضمنهم البطولات المقرر تنظيمها خلال العامين القادمين ودراسة ملف بطولة دوري السوبر الأفريقي.

اقرأ أيضا : كاف يكشف عن موعد انطلاق دوري السوبر الافريقي

Advertisements