مطار الغردقة يستقبل 86 رحلة طيران أبرزهم من ألمانيا وبولندا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، أن مطار الغردقة يستقبل 86 رحلة طيران دولية؛ تقل على متنها قرابة 13 ألف سائح.

وأوضحت  نورا، أن السياح الألمان يأتون على رأس قائمة الأكثر إقبالًا يليهم الإنجليز ثم عدد من الجنسيات الأخرى مثل البولندية والأيرلندية وغيرها.

ويأتي ذلك مع  اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك وتكثر الإجازات التي يتم خلالها رفع نسب إشغالات الفنادق في مختلف المحافظات السياحية المصرية لتصل نسب الإشغالات إلى 80% في البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ.

وأكد مدير أحد الفنادق بالغردقة، أن نسب إشغالات الفنادق جيدة في إجازة عيد الأضحى وصلت إلى 85% وأهم الأسواق المتواجدة حاليا في الغردقة السوق الألماني يأتي في المرتبة الأولى ثم السوق البولندي والسوق الإيطالي والسوق التشيكي، مضيفا أن المصريين متواجدين بنسبة كبيرة في إجازة عيد الأضحى.

اقرأ ايضا :- مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى الرحلات القادمة من «كاتوفشكي» ببولندا| صور

أما عن شرم الشيخ، أكد عضو لجنة المستثمرين السياحيين في جنوب سيناء أنه يوجد ارتفاع في نسبة الإشغالات السياحية في إجازة عيد الأضحى حيث أن يوجد ارتفاع في الحجوزات بمدينة دهب من قبل السياحة الداخلية والعرب وأيضا يوجد زيادة في نسب الحجوزات في الفنادق في شرم الشيخ من السائحين الألمان وبولندا والعرب والسياحة الداخلية.