تأكيدا لما نشرناه ..

«التعليم» ترسل مندوبا لاستلام نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2022 .. غدا | مستند

طلاب
طلاب
Advertisements

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021/2021 ، حيث حدد قطاع التعليم الفني ، موعد إعلان النتيجة غدا الإثنين الموافق 4 يوليو.

بوابة أخبار اليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع من الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم ، والذي نص على أنه:" نظرا لانتهاء قطاع التعليم الفني من إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي - تجاري - فندقي) للدور الأول لعام ۲۰۲۲ .. لذا يرجي من سيادتكم التفضل باتخاذ ما يلزم نحو إيفاد مندوب من مديريتكم الموقرة إلي لجان النظام والمراقبة التابع لها مديريتكم"..

اقرأ أيضا :- خاص | إعلان نتيجة طلاب الدبلومات الفنية 2022 الاثنين


وذلك لاستلام نتيجة امتحانات طلاب التعليم الفني للدور الأول بنظاميه الثلاث والخمس سنوات
وذلك صباح يوم الإثنين الموافق ۲۰۲۲/٧/٤ علي أن ألا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية إلا بعد اعتمادها من الدكتور الوزير .

وكانت قد انفردت بوابة اخبار اليوم ، بموعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية ، والمحدد غدا الإثنين بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي .
وكان قد أكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ،أن نتيجة الدبلومات الفنية جاهزة وسيتم إعلانها فور اعتماد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، للنتيجة .
وأوضح نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، أن مؤشرات النجاح بنتيجة الدبلومات الفنية مرتفعة هذا العام ..قائلا ،" أنصح بالحديث عن المؤشرات بعد إعلان النتيجة حتي يكون الحديث دقيقا" .
يذكر أن خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لطلاب الدبلومات الفنية 2022 ، رابط إلكتروني لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://emis.gov.eg/ .

وتنشر بوابة اخبار اليوم ، خطوات حصول الطلاب علي نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس ، من خلال الخطوات التالية :
١.اضغط على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022
٢.اختر النوعية (صناعي - زرعي - تجاري - فندقي )
٣.ادخل رقم الجلوس
٤.اضغط على عرض النتيجة


وكانت قد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ، لبوابة أخبار اليوم ، انتهاء كنترولات الدبلومات الفنية من تصحيح أوراق إجابات الطلاب ، مشيرة إلى أنه من المتوقع إعلان نتيجة الدبلومات الفنية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري.

ولفتت المصادر ذاتها ، إلى أنه بمجرد الانتهاء من عمليات رصد الدرجات والمراجعة النهائية ، سيتم عرض نتيجة الدبلومات الفنية على وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميا استعدادا لإعلانها في المدارس وعلى موقع وزارة التربية والتعليم .

 

مستند

Advertisements