التموين: استمرار ضخ اللحوم والدواجن بتخفيضات 25%

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح لحوم الأضاحي بالمنافذ الإستهلاكية التابعة لها وذلك بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلية، وكذلك طرح دواجن مجمدة بأسعار مخفضة عن السوق المحلية بنسبة 25%.

و قال اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدي شركات وزارة التموين، أنه يتم طرح ما يقرب من 150 الي 200 طن لحوم في فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرع على مستوي الجمهورية في المحافظات المتواجدة بها الشركة بعدد 16 محافظة .

وأضاف عبدالله أنه يتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيه للكيلو، والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيه للكيلو بدلا من 90 جنيه، واللحوم الضاني 130 جنيه للكيلو، وكيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيه.

وأكد رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة أن جميع منافذ التجزئة التابعة للشركة مفتوحة أمام المستهلكين في الأيام الثلاثة الأولي من عيد الاضحي المبارك وذلك من الساعة 9 صباحاً و حتي 6 مساء.

اقرأ أيضا: طرح السلع ولحوم الأضاحي بتخفيضات 40% عبر المرحلة الـ18 لـ«كلنا واحد»| صور 

من جهته أكد عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة أنه تم إقامة 39 شادر على مستوي الجمهورية تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، يتم من خلاله طرح كافة أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين.

وقال عبد العزيز، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت 4112 طن دواجن في المنافذ الاستهلاكية التابعة لها ومن ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

بينما قال صادق الضلع رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، إنه يتم طرح كميات كبيرة من لحوم و دواجن و سلع بقالة بتخفيضات من 20 الي 25٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وأضاف رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة أنه يتم يوميا ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن في مجمع الألفي التابع للشركة.

من جانبه أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير، أنه تم طرح 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأس في مجزر توشكي ونحو 900 رأس في مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وقال كمال، إنه طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة و بالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير 40 ألف طن شهريا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة قال إنه لدينا تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن وجاري التوريد بالاضافة الى طرح 180 ألف طن سكر معبآ و60 ألف طن كرتونة زيت و25 ألف طن دقيق بالاضافة إلى 20 ألف طن مكرونة و 5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.

وأكد المصيلحي، إنه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد مشيرا إلى تشكيل لجان للمرور صباحا ومساء على كافة الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع اسطونات الغاز.