مطربة الأوبرا «ريم كمال» تحيى حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية بـ«الصحفيين»

مطربة الأوبرا ريم كمال
مطربة الأوبرا ريم كمال

أعلنت دعاء النجار، عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، أن مطربة دار الأوبرا المصرية "ريم كمال" سوف تحيى حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية المقرر له السادسة مساء الثلاثاء المقبل الموافق 5 يوليو، بمسرح نقابة الصحفيين.

وأوضحت "النجار" أنه من المقرر إهداء درع النقابة للفنانة ريم كمال تقديرًا لما تقدمه من فن راقى يعد علامة فى إعادة إحياء التراث الغنائى المصرى. 

اقرأ أيضا| نقابة الصحفيين تحتفل بالطالب مصطفى عبد الرحمن بعد اجتيازه دورة «المبدع الصغير»

وأشارت عضو المجلس، إلى أن المطربة ريم كمال وفرقتها ستقدم باقة من روائع زمن الفن الجميل من أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، ووردة وشادية ،مؤكدة  أنه يأتى ذلك بجهود الزميل نادر أحمد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

وأضافت عضو مجلس نقابة الصحفيين المشرف العام على مسابقة الصحافة المصرية، أن الحفل سيشهد تكريم الزملاء الفائزين بجوائز الصحافة المصرية، وعدد من رواد المهنة والحاصلين علي رسائل الدكتوراة والماجستير عامي 2020،2021.

 

اقرأ أيضا| الصحفيين: الخميس أخر موعد للاشتراك في الدورة التدريبية بالدلتا

يذكر أن "ريم كمال" واحدة من أشهر مطربات  دار الأوبرا المصرية وانضمت للفرقة القومية العربية منذ بدايات الفرقة عام ١٩٩٣ وحتي الآن ،وكان قد اكتشفها الشاعر الكبير عبد الوهاب محمد وقدمها للاذاعي القدير وجدي الحكيم الذي تبناها وقدمها في العديد من حفلات اضواء المدينة وبعدها اسست فرقتها الخاصة روائع النغم للموسيقي العربية منذ عام ١٩٩٥.

شاركت "ريم" في العديد من المهرجانات الدولية والمحافل العالمية بأغاني أم كلثوم وأسمهان مثل مهرجان استوكهولم للاحتفال بذكري كوكب الشرق لعدة سنوات ومهرجانات الأغنية فى الدار البيضاء وتركيا والبوسنة وأبو ظبى ومهرجان الموسيقي العربيه بالقاهرة في عدة دورات ومهرجان قلعة صلاح الدين منذ بداياته ومهرجان قلعه قايتباي باالاسكندريه وقدمت برنامج الموسيقي العربية فى التلفزيون المصرى خلفا لمقدمته الدكتورة رتيبة الحفني ولاتزال الفنانة ريم كمال معنية بتقديم أغاني الزمن الجميل والحافظة على التراث الغنائى المصرى.