السفارة المصرية بأبيدجان تلتقي الشركات المستثمرة في كوت ديفوار

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

قامت سفارة جمهورية مصر العربية في أبيدجان بتنظيم مقابلات لعدد من الشركات في مجال البناء والتعمير وقطاع الأدوية، وذلك مع Bruno Kone وزير التعمير والإسكان والمجتمعات العمرانية، وPierre N'Gou DIMBA وزير الصحة والتغطية الصحية الشاملة.
 
كما نظمت السفارة المصرية أيضًا مقابلة لوفد من بعض الشركات المصرية أعضاء تحالف الشركات المصرية الأفريقية العربية للتنمية EGAAD، مع مدير مكتب وزير التعمير والإسكان والمجتمعات العمرانية الإيفواري، حيثُ تم التوقيع على مُذكرة تفاهم لبناء عدد من الوحدات السكنية والمباني الإدارية الهامة في كوت ديفوار.

هذا، وأكد السفير دكتور وائل بدوي، سفير جمهورية مصر العربية في كوت ديفوار، أن هذا يأتي في إطار حرص مصر على مشاركة خبراتها مع الدول الأفريقية الشقيقة واهتمام الحكومة المصرية والقطاع الخاص المصري بتعزيز التعاون مع كوت ديفوار في إطار تنفيذها لخطة التنمية الوطنية للفترة من 2021 إلى 2025، وذلك في ضوء خبرات مصر في هذا المجال.
 
ومن جانبه، أعرب وزير الصحة والتغطية الصحية الشاملة الإيفواري عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الشركات المصرية في مجال إنشاء المستشفيات ومصانع الدواء، وذلك في ضوء الخبرات المتميزة لدى الشركات المصرية في قطاعيّ الصحة والدواء. كما أشاد وزير التعمير والإسكان والمجتمعات العمرانية الإيفواري بجهود الشركات المصرية وحرصها على سرعة التعاون، معربًا عن امتنانه وتقديره لحرص مصر على دعم جهود التنمية والاستثمار في كوت ديفوار، خاصة في ظل ما حققته مصر من إنجازات ضخمة في قطاع التشييد والبناء في السنوات الأخيرة.


اقرأ أيضا :مصر تقدم الدعم الفني لبوروندي في مجالات سدود حصاد المياه

Advertisements