سواريش: سعيد بالفوز في المباراة الأولى والتأهل لنهائي كأس مصر

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش
Advertisements

قال ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إن الفوز الذي حققه الفريق على بتروجت كان في غاية الأهمية، خاصة أنها المباراة الأولى له وجهازه لقيادة الفريق، مشيرًا إلى أن اللاعبين استطاعوا تحقيق الفوز والوصول لنهائي البطولة وهو الهدف الأهم. 

وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: «الإعداد لمباراة بتروجت كان صعبًا، لا سيما أننا تولينا المهمة منذ يومين، وكنت سعيدًا بأداء اللاعبين ورغبتهم في تحقيق الفوز اليوم».

وأضاف سواريش أنه رغم ضيق الوقت في التحضير للمباراة لكن اللاعبين حاولوا تنفيذ فكره، وأنه سعيد جدا باللاعبين الذين أدوا بشكل قتالي أمام بتروجت، وكان هدفهم تحقيق الفوز، إلى جانب التزامهم بتنفيذ التعليمات الفنية لا سيما خط الدفاع.

وفيما يتعلق بالناشئين قال المدير الفني إنه تولى مهمة الفريق منذ وقت قصير، وقام بتحليل أربع مباريات للفريق منها ثلاث أثناء وجوده في البرتغال، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يكون التعايش والتعامل بشكل عملي، ومن يستحق التواجد هو من سيحصل على الفرصة بغض النظر عن عمر اللاعب. 

وواصل سواريش حديثه: «أمامنا طريق طويل، والأداء سوف يتحسن مستقبلًا. هدفي الأساسي هو عمل الاستشفاء الجيد للاعبين في ظل ضغط المباريات في الفترة المقبلة».

واختتم سواريش تصريحاته مؤكدًا أن خبرته أكبر من أن يحدد وقتًا لتطبيق فلسفته، خاصة أن هناك مباريات كل ثلاثة أيام، وهو يبحث عن تطوير أسلوب اللعب مع الحذر من فقد أي لاعب خلال الفترة المقبلة.

وفاز الأهلي اليوم على فريق بتروجت بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر.

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعداً مع غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2020-2021.

وتقام مباراة نهائي كأس مصر للموسم الماضي بين الأهلي والزمالك في 21 يوليو الجاري علي استاد القاهرة الدولي.

وسبق وأن ألتقي قطبي الكرة المصرية ببطولة كأس مصر في 32 مباراة ، فاز الأهلي خلالها في 16 مناسبة، بينما انتصر الزمالك في 10 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 6 لقاءات، واستقبلت شباك القلعة البيضاء في "ديربيات الكأس" 57 هدفًا، في المقابل استقبلت شباك المارد الأحمر 46 هدفًا.

وتأهل الزمالك الي نهائي نسخة الموسم الماضي من كأس مصر بعد الفوز علي أسوان بهدفين مقابل هدف.

في حين تأهل الأهلي الي النهائي عقب تغلبه علي بتروجت بهدفين دون رد سجلهما محمد مجدي افشة ومحمد عبد المنعم.

وستكون المواجهة المرتقبة بين البرتغاليين جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك ومواطنه ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الذي تولي المهمة مؤخراً.

Advertisements