Advertisements

وضع كاميرات ولافتات إرشادية على طريق الساحل الشمالي| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قال عبد الله أبو خضرة أستاذ هندسة الطرق بكلية الهندسة بجامعة بنى سويف، عن شبكة الطرق فى مصر: لم يكن أحد يتخيل ما يحدث الآن من تطوير لشبكات الطرق والنقل وكذلك انشاء المانوريل وكذلك القطار السريع، مؤكدا أن طريق الساحل الشمالى مثل الطرق العالمية، والطريق مازال تحت الانشاء وتم وضع كاميرات وتم وضع لافتات إرشادية بشكل غير عادى.

وأضاف أستاذ هندسة الطرق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، أن طريق الساحل الشمالى مطابق للمواصفات حيث أنه تم تأسيسه مثل دول كثيرة فى فرنسا والسعودية، وعدة دول أخرى، لأن الحركة فيه عكس عقارب الساعة، وهذا النوع يحرر الحركة فى حارة الخدمة، مؤكدا أنه تم تأسيس كوبرى دوار لكل 6 كيلومترات تقريبا.

وأشار أستاذ هندسة الطرق، إلى أن الطريق سهل الحركة للخروج والدخول لطرق الخدمة بشكل مميز، فهو طريق مخطط له أن يستمر لـ 20 سنة مقبلة، ومثل هذه المشروعات تفتح الفرص الاستثمارية.

ولفت إلى أن المشككين تحدثوا أيضا عن جدوى مشروع ازدواج قناة السويس، واليوم اتضح الرؤية الصائبة للقيادة الصائبة، فحركة التجارة العالمية الآن تغيرت بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والقناة وفرت حوالى 11 ساعة انتظار، وهذا معناه مهم جدا بالنسبة للتجارة العالمية ووضع أهمية كبيرة لمصر.

Advertisements

 

 

 


Advertisements