النائب العام الفلسطيني يؤكد عدم تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لإسرائيل

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

أكد النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب، أنه لن يتم تسليم المقذوف الذي قتلت به الصحفية  شيرين أبو عاقلة، إلى الجانب الإسرائيلي.

وأشار الخطيب، في حديثٍ مع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء اليوم السبت 2 يوليو، إلى أنه تمت الموافقة من جهات الاختصاص في دولة فلسطين على السماح للجانب الأمريكي بإجراء أعمال الخبرة الفنية على المقذوف، وتم تسليمه لهم من أجل القيام بذلك، من قبل خبراء من الولايات المتحدة حضروا لهذه الغاية.

وشدد النائب العام الفلسطيني على أنه تم منذ اليوم لاغتيال الصحفية أبو عاقلة رحبت فلسطين بمشاركة أي جهات دولية من أجل المساعدة في إجراء التحقيقات المهنية للمساعة في تأكيد الحقيقة التي توصلوا إليها في استشهاد أبو عاقلة.

وأكد النائب العام قائلًا: "إننا على ثقة ويقين بتحقيقاتنا التي قمنا بها والنتائج التي توصلنا إليها".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أقدمت على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة في الحادي عشر من شهر مايو الماضي، أثناء تغطيتها الصحفية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية. 

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في 19 يونيو الجاري، في ذكرى الأربعين لاغتيال الشهيدة، رفض السلطة الفلسطينية تسليم إسرائيل الرصاصة التي قتلت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة، مطالبًا في الوقت ذاته تل أبيب بتسليم البندقية التي أطلقت النار على أبو عاقلة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في 9 يونيو الجاري، أنه سلم المحكمة الجنائية الدولية نتائج التحقيق الفلسطيني في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني: "دعوت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية (كريم خان) لزيارة الأراضي الفلسطينية".

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن المدعي العام للجنائية الدولية طلب منهم تفاصيل التحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة.

اقرأ أيضًا: إعلام فلسطيني: منظمة إسرائيلية ترفع قضية ضد محمود عباس بسبب شيرين أبو عاقلة