محافظ البحيرة يفتتح مركز شباب شبرا النونة الشرقية بمدينة إيتاي البارود

محافظ البحيرة يفتتح مركز شباب شبرا النونة الشرقية بمدينة إيتاي البارود
محافظ البحيرة يفتتح مركز شباب شبرا النونة الشرقية بمدينة إيتاي البارود

افتتح اليوم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مبنى مركز شباب شبرا النونة الشرقية بإدارة شباب إيتاي البارود والذي تم تطويره بالكامل ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتي تستهدف التصدي والقضاء على ظاهرة الهجر غير الشرعية، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بالذكرى التاسعة لثورة ٣٠ يونيو. 

أكد المحافظ أن الساحة الرياضية بمحافظة البحيرة تشهد طفرة كبيرة بتطوير ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب والملاعب الخاصة بها والاهتمام بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة، ودعم جميع الفرق الرياضية والمتفوقين رياضياً في إطار اهتمام الدولة ووزارة الشباب بالطاقات الشبابية وتشجيع الرياضة.

وأضاف المحافظ أن أعمال الصيانة والتطوير شملت عدد 18 مركز شباب ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة " تحت إشرافه مباشرةً، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة  نهال بلبع نائب المحافظ بالتنسيق مع صندوق تطوير المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بتكلفة 14 مليون على مستوى خمس إدارات.


من الجدير بالذكر أن مبادرة الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة " أتت  لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من جهاز تنمية المشروعات والاتحاد الأوروبي ومن ضمن فاعليتها مبادرة مراكب النجاة للحد من الهجرة غير شرعية لتطوير ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية. 

وعقب افتتاحه مركز الشباب شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة نهائي بطولة دورى مراكز الشباب للكرة الخماسية بين فريقي مركزي شباب جعيف وبلاك ستارز والتي ادراها الحكم الدولى محمود البنا.

وانتهى اللقاء بحصول فريق بلاك ستارز على البطولة عقب الفوز بالمباراة النهائية ٢ / ١ وعقب انتهاء المباراة، كرم المحافظ الفريق الفائز وأهداه كأس البطولة وميدليات المركز الأول، كما تم إهداء الميداليات وتكريم فريق جعيف والحاصل على المركز الثاني، وكذا فريق محلة نصر بشبراخيت لحصوله على المركز الثالث بالبطولة.


كما قام بتكريم الحكام واللجنة المنظمة للبطولة والحكم الدولى والمونديالي جمال الغندور الذي شهد ختام البطولة.

من الجدير بالذكر أن دورى مراكز الشباب للكرة الخماسية الذي انطلق فى ١٧ يونيو الماضي على أرض مركز شباب شبرا النونة شارك به ٥٤ فريق من مدن ومراكز وقرى المحافظة بمشاركة أكثر من ٥٠٠ لاعب. 

وأشاد اللواء هشام آمنة، بالأداء الرجولي وبالروح العالية والتصميم الكبير، الذي ظهر على لاعبي الفريقين منذ انطلاق المباراة لتحقيق الفوز. 

حضر افنتاح المركز وشهد المباراة النهائية اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، ود. إبراهيم خضر  وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود واللواء حسام الصيرفى عضو مجلس النواب ود .وليد الشرمة والحاج السيد القفاص أعضاء مجلس الشيوخ والقيادات التنفيذية وجمع كبير من الشباب وأبناء القرية.

اقرأ أيضا | ضبط ٧ محلات لبيع المبيدات والمخصبات الزراعية بدون ترخيص بالبحيرة