أفلام عيد الأضحى .. ساخنة جدا.. تفاصيل مُثيرة

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى
Advertisements

كتب: أحمد سيد

يشهد عيد الأضحى افتتاح لموسم الصيف لعام 2022، لكن الأمر الغريب هو أن يشهد منافسة بين 4 أفلام تحمل توقيع 3 من نجوم الشباك، وهم كريم عبد العزيز وأحمد عز، اللذان يشاركان سويا في بطولة فيلم كيرة والجن، رفقة كلا من الثنائي الناجح دائما المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، وتامر حسني الذي يصنع فيلمه الجديد بحبك بشكل شبه كامل حيث يقوم بتأليفه وإخراجه وبطولته، وأخيرا محمد إمام الذي يعود للمنافسة بعد غياب عامين بفيلم عمهم، في السطور التالية نعرض لك بالتفصيل كل ما يتعلق بأفلام العيد قبل طرحها، لتكون دليلك عند قرارك لمشاهدة أيا منها.. 

 

مغامرة محمد إمام

مغامرة جديدة يخوضها محمد إمام من خلال فيلم “عمهم”، والذي يمزج بين الكوميديا والأكشن، ويعيد هذا الفيلم لمحمد إمام للسينما بعد غياب عامين، حيث كان آخر أعماله فيلم “لص بغداد” عام 2020، لكن هذه المرة المنافسة صعبة للغاية في ظل تواجد عدد كبير من النجوم في موسم واحد، لكن لازال إمام يعتبر الأمر مغامرة تستحق العناء.  

 

تدور أحداث فيلم “عمهم” في إطار كوميدي حول “سلطان” الملاكم الذي يتورط هو وصديقه “سعيد” في قضية تزوير أموال، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

 

وطرح إمام خلال الأيام الماضية البوستر الرسمي للعمل، والذي ظهر فيه عدد كبير من الفنانين، وذلك من خلال حسابه بموقع “إنستجرام”، وعلق عليه قائلا: “يسعدني أن أقدم لكم أبطال فيلم (عمهم)، نجوم مصر.. محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، محمد لطفي، آيتن عامر، رياض الخولي، الشحات مبروك، أحمد خالد صالح، محمد ثروت.. ومفاجأت تانية كتير.. أستنونا في العيد إن شاء الله”، ويعد الفيلم من أعلى الأفلام إنتاجا ضمن مشوار شركة “السبكي”، وهو ما أعلن عنه المنتج أحمد السبكي مؤخرا عبر حسابه على “إنستجرام” والذى احتفى بوصول الإعلان الرسمي للفيلم لأكثر من ٢ مليون مشاهدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” بعة أقل من ٢٤ ساعة، أيضا انهالت التعليقات على منشور محمد إمام وعبارات تحميسية من زملاؤه فى الوسط الفني منهم كريم محمود عبد العزيز وهدى المفتى التي تشارك في الفيلم ونجم مسرح مصر محمد أنور وأخيرا الفنان الكوميدي سليمان عيد.

 

وكشف الفنان محمد عادل إمام عن بوسترات جديدة لفيلمه “عمهم” المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وظهر كل أبطال الفيلم علي بوستر منفرد، وعلق محمد عادل إمام علي البوسترات التي نشرها من خلال حساب إنستجرام الخاص به بـ “ أبطال فيلم عمهم٧ / ٧ بجميع سينمات مصر و٢١ / ٧ بجميع سينمات الخليج و الوطن العربي انتظروا الإعلان الرسمي يوم الجمعة إن شاء الله”.

 

شركة “السبكي” كانت قد طرحت البرومو الخاص بالفيلم مؤخرا، إستعدادا لطرحه رسميا بدور العرض ليلة 7 يوليو المقبل، وكانت آخر أفلام محمد إمام، “لص بغداد” وشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، سعد المختار وضيفا الشرف أحمد رزق وبيومى فؤاد، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

تحدى عز وكريم

بعد دخول الثنائي أحمد عز وكريم عبد العزيز نادي الـ”100 مليون إيرادات” بفيلمي “ولاد رزق 2” و”الفيل الأزرق 2” على التوالي، قرر الثنائي أن يتعاونا سويا في عمل واحد، وتحقق ذلك في فيلم “كيرة والجن” الذي صور حتى قبل ظهورهما سويا ورفقة كلا من أحمد السقا وياسر جلال في مسلسل “الاختيار 3” الذي عرض في رمضان الماضي، ويتوقع أن يحقق الفيلم الذي يتصدر لكتابته أحمد مراد ولإخراجه مروان حامد، إيرادات تفوق كل ما حققته الأفلام المصرية من قبل، وأن يتصدر بالتأكيد شباك التذاكر في موسم عيد الأضحى خاصة وأن كل مقومات تحقيق ذلك متوفرة.. وبقوة. 

 

فيلم “كيرة والجن” يعد أضخم إنتاج في تاريخ السينما المصرية بمبلغ 104 مليون جنيه، ويشهد العمل تواجد نخبة من النجوم بجانب عز وكريم، وعلى رأسهم التونسية هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

القصة

العمل يرصد المقاومة السرية المسلحة في مصر ضد الاحتلال البريطاني وقت ثورة 1919، والتي أستمرت حتى عام 1924، وهي قصص كانت منسية في التاريخ الحديث لمصر، وأحداث الفيلم مأخوذة من رواية “1919” للكاتب أحمد مراد. 

الأبطال

يجسد كريم في الفيلم دور “أحمد عبد الحي كيرة”، فيما يجسد عز شخصية “عبد القادر الجن”، ويجسد سيد رجب دور فدائي يستشهد في عملية للمقاومة ضد الاحتلال البريطاني، بينما تقوم هند صبري بشخصية “دولت فهمي”.

بجانب عرض الفيلم تجاريا في الكثير من الشاشات على مستوى الجمهورية، فإن الفيلم سيعرض أيضا ضمن مبادرة “سينما الشعب”، حيث أعلنت الصفحة الرسمية لقصر السينما عن عرض الفيلم بدءا من 30 يونيو الجاري، بـ5 حفلات يومية، على أن لا تتخطى سعر التذكرة 40 جنيه.  

 

مروان ومراد

يعد الفيلم التعاون الخامس بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، بعد تعاونهما في أفلام “الفيل الأزرق” بجزئيه، “تراب الماس”، و”الأصليين”، لكن العمل يعد التعاون الأول – سينمائيا – بين عز وكريم.

 

الفيلم صور خلال 3 سنوات، حيث بدأ تصويره نهاية عام 2019، وتوقف تصويره عدة مرات بسبب جائحة “كورونا” وانشغال أبطاله بأعمال أخرى، قبل أن يتم الإعلان عن الانتهاء من تصويره وجاهزيته للعرض بداية العام الجاري، وتم تصوير الفيلم بين القاهرة والعاصمة المجرية، بودابست. 

بحبك ..  One Man Show

يراهن تامر حسني على فيلمه الجديد “بحبك”، والذي يقوم فيه بـ3 مهام مختلفة، حيث يظهر كممثل وكمؤلف وأخيرا كمخرج في أولى تجاربه الإخراجية، ويأمل تامر أن يحقق العمل نجاحا كبيرا كونها تجربة جديدة ومختلفة عليه، خاصة أنه يرغب في أن يثبت قدراته الفنية، والتي حقق منها مكاسب سابقة مثل التمثيل والتأليف.   

خلطة تامر

يلعب تامر في فيلمه الجديد على أوتار الرومانسية، حيث يجيد التعامل مع هذه النوعية من الأعمال التي أشتهر بها ونجح فيها أكثر من أي عمل سينمائي قدمه من قبل، ويتناول تامر هذه المرة قصته الرومانسية من منظور مختلف، حيث تدور أحداث الفيلم حول شاب يقع في قصتين حب، ويتخبط في حياته بين حبه المزدوج.

وتحدث تامر عن فيلمه الجديد - والذي تم طرح البرومو الخاص به مؤخرا - قائلا: “(بحبك) نناقش فيه مدى صدق هذه الكلمة، بين الشاب والفتاة، ويغلف الأمر بعض الإثارة والتشويق، والفيلم به جانب كوميدي بالتأكيد، لكن في إطار رومانسي، وأنا سعيد بالتعاون مع نجوم المستقبل هنا الزاهد التي كنت سببا رئيسيا في ظهورها على الساحة الفنية، وأؤكد أنها ستظهر بشكل جديد ومختلف في هذا العمل، وكذلك سعيد بتواجد حمدي الميرغني الذي يقدم دور مختلف وجديد، فهو شكل مختلف من الكوميديا”. 

 

وكانت الشركة المنتجة للفيلم طرحت منذ أيام البوسترات الرسمية له، والجدير بالذكر أن 3 شركات تشارك في إنتاج العمل، منها “سينرجي - أحمد بدوي، تي إيتش برودكشن - حسام حسني، سكاي ليميت - أحمد الدسوقي”. 

 

وكانت الكواليس قد شهدت إصابة بعض الفنانين المشاركين كأحمد عزمى، هنا الزاهد التي تعرضت لإصابة في “الركبة”، ونشرت عبر حسابها على موقع “إنستجرام”، صورة لقدمها التي تعرضت للإصابة، وعلقت قائلة: “إصابات التصوير المستمرة في الركبة”.

عودة عزمى

الفيلم يشهد عودة للفنان أحمد عزمي بعد غياب عن السينما، حيث كانت آخر مشاركة سينمائية له عام 2019 حينما شارك في بطولة فيلم “دفع رباعي”، وأعرب عزمي عن سعادته بالمشاركة في الفيلم، مؤكدا أن تامر هو من عرض عليه المشاركة، وذلك بعد أن شاهده في مسلسل “دنيا تانية” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.    

Advertisements