ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح

 ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح
 ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح
Advertisements

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، نائبه الدكتور هيثم الشيخ بحضور ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح من داخل نادي جزيرة الورد الرياضي. 


وأقيم المهرجان بإشراف وحضور المحاسب  طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة النادي، وبحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الفنانين والمخرجين والإعلاميين والشعراء والأدباء، وعدد من أساتذة جامعة المنصورة، ومقرر المجلس القومي للمرأة، ووكيل وزارة الشباب والرياضة.


وأكد نائب المحافظ، على أن الفن والثقافة والإبداع هم الوجه الحقيقي لمحافظة الدقهلية وعروس النيل مدينة المنصوره بلد السحر والجمال لما تتميز به من موقع جغرافي متميز .


وأشار "الشيخ" إلى أن المنصورة هي مدينة الثقافة والفن والأدب والفكر وهي عاصمة مصر الطبية أصبح يتوافد عليها الكثير من كافة المحافظات ليس هذا فقط بل يأتي إليها زوار من كافة الدول العربيه لتلقي العلاج في مراكزها الطبية المتميزة ولتلقي التعليم في جامعتها العريقة .


 وقال نائب المحافظ، على مر العصور قدمت هذه المحافظة وتلك المدينة لأم الدنيا الكثير من المثقفين والأدباء فهي مدينة العلم والثقافة والتسامح أخرجت لنا أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية مثل الشيخ الشعراوي، والشيخ جاد الحق، والشيخ نصر الدين طوبار، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وعلي مبارك أبو التعليم في مصر، وغيرهم الكثير في شتي المجالات.


 ومن جانبه ثمن محافظ الدقهلية دور مجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي على هذا المهرجان المشرف الذي يعيد روح الفن والثقافة إلى مدينة المنصورة عروس النيل والذي هو النواة الأولى لإقامة العديد من المهرجانات على أرض مدينة المنصورة، ودعمي الكامل لإعادة عروس النيل منارة للثقافة والفن والأدب والعلوم .


الجدير بالذكر أنه ضمن فاعليات المهرجان تم تكريم عدد من الفنانين والمخرجين والأدباء والشعراء والشخصيات العامة لمشاركتهم في هذا المهرجان وفي مقدمتهم سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب .
 

اقرأ أيضا | الدقهلية تواصل إزالة البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية

Advertisements